بروتين الغلابة.. إنخفاض ملحوظ في أسعار البيض اليوم يصل إلي 15 جنيهات

أسعار البيض من شعبة
أسعار البيض من شعبة المواد الغذائية

سجلت أسعار البيض إنخفاض في الأسواق بقيمة 10 جنيهات في الطبق، حسب  ما قاله حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، موضحًا، أن أسعار البيض انخفضت بشكل ملحوظة بعد الإعلان عن دخول 30 مليون بيضة مستوردة بواسطة وزارة التموين والتجارة الداخلية من تركيا، لذا سيعرض لكم الموجز في السطور التالية تفاصيل أسعار البيض الجديدة.

إنخفاض ملحوظ في أسعار البيض 

وأشار المنوفي في تصريحات صحفية، اليوم، أن أسعار البيض انخفضت بنحو 10 جنيهات في الطبق، وتراجعت الأسعار من 175 جنيهًا إلى 165 جنيهًا للمستهلك للبيض الأحمر والأبيض، وانخفاض البيض البلدي إلى 150 جنيهًا للطبق أي إنخفض بمعدل 15 جنيهًا للطبق، رغم أنه من المعتاد أن يكون سعر البيض البلدي أغلى من البيض الأحمر والأبيض وذلك بحوالي 10 الي 15 جنيه في الطبق، ومن المتوقع إستمرار  أسعار البيض في الانخفاض في المرحلة القليلة المقبلة.

وصرح عضو شعبة المواد الغذائية، أن كميات البيض المستوردة من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدولة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع ستصنع توازنًا ملحوظًا وستعمل على خفض أسعار البيض محليًا. 
 


وطالب رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، بوجوب كتابة أسعار وتاريخ الإنتاج على البيض المحلي،  وكتابته على البيض المستورد، وذلك ليتعرف المستهلك على السعر وتاريخ الإنتاج والصلاحية، وهذا ليس صعبًا.

وأكد المنوفي، على أن البيض المستورد سيطرح بسعر 150 جنيهًا للكرتونة كسعر نهائي للمستهلك، وبالتالي من المفترض خفض سعر البيض المحلي عن المستورد، لأنه لا يتم تحميله الشحن والنقل وما إلى ذلك.

وأثنى رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، بمجهود وزارة التموين والتجارة الداخلية وتدخلهم بالتعاقد علي كميات كبيرة من البيض المستورد حيث أدى ذلك إلى انخفاض سعره، وبالتالي تخفيف العبء على المواطنين وضبط الأسعار.

وفي هذا السياق قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أزمة بيض المائدة كانت مسببة ضجة كبيرة في رأس الحكومة، و أضاف، أن الوزارة نجحت في السيطرة على سعر سلعة من السلع المهمة وذلك في الأيام الماضية، بسبب البيض، وقال معقبًا على ذلك، «كانت عاملة صداع للناس»، وبسبب الجهود المتواصلة تم ضخ كميات ضخمة من المنتجات في الأسواق.

وأوضح الوزير، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدت مع المنتجين لضمان استمرار التوريد وطرح السلع بأسعار موحدة في كل المنافذ التابعة للدولة.

اقرأ أيضاً: 

سعر الكتاكيت البيضاء بكل الأنواع اليوم الأحد..أخر تطوراتها

الفراخ مستقرة..أسعار الدواجن البيضاء والكتاكيت اليوم الأحد

تم نسخ الرابط