سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر اليوم للمستهلك..هبوط ملحوظ بالسعر

سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

هبط سعر كرتونة البيض اليوم السبت هبوطاً بسوق الجملة، حيث قل بنسبة جنيهين ليتراوح سعره بين 158 جنيهاً للطبق الأبيض و162 جنيهاً للطبق الأحمر.

لذا سيقدم لكم الموجز من خلال السطور التالية سعر كرتونة البيض اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 للمستهلك فى السوق.

سعر كرتونة البيض اليوم السبت

صرح عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عن تراوح سعر البيض اليوم السبت بين 158 جنيها للطبق الأبيض و162 جنيها للطبق الأحمر فى المزرعة، وأضاف موضحاً أن الحكومة تسعى لزيادة إنتاج البيض، لتلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير عن طريق تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

وتابع قائلاً وصول إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، حيث تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، وذلك حسب بيانات وزارة الزراعة.

سعر كراتين البيض الأبيض والأحمر اليوم السبت

يسجل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم 173 جنيها، حيث تراجع سعره، وانخفض سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم إلى 175 جنيهاً للمستهلك.

حيث نفذت الحكومة مشروع الدواجن التكاملى بمحافظة الفيوم عام 1983، وذلك بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بهدف المحافظة على سلالات الدواجن المحلية، حيث يكفى إنتاج مصر من البيض للاستهلاك المحلى ويزيد على الطلب أيضاً، وإرتفع إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنوياً.

وفي السابق دعا اتحاد منتجى الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدراج صناعة الدواجن في برامج التصدير، وذلك بعد إضافة البيانات اللازمة، موضحًا توفر نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وإستمرار أعمال التصدير، وأشار تقرير وزارة الزراعة إلى اعتماد وتسجيل 40 منشأة دواجن معزولة، لتكون ضد أنفلونزا الطيور في مصر، وساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجي هذه الصناعة، وذلك بعد توقفه منذ عام 2006.

أسعار الدجاج اليوم السبت

- تتراوح أسعار الدواجن البيضاء اليوم ما بين 70 إلى 71 جنيه مصري في بورصة الدواجن، بينما تصل للمستهلك بقيمة، وتتراوح ما بين 83 إلى 86 جنيهاً.

- ووصل سعر الفراخ الساسو اليوم بقيمة تتراوح بين 95 لـ 96 جنيه مصري في بورصة، وتصل للمستهلك بقيمة 105 جنيهات للكيلو.

- وسجل سعر الدواجن البلدي اليوم بقيمة تصل الي 120 جنيه مصري في بورصة، وتصل للمستهلك بقيمة 130 جنيها للكيلو.

- وسجل سعر الدواجن الأمهات البيضاء اليوم بقيمة تصل الي 63 جنيه مصري في بورصة.

اقرأ أيضاً: 

الفراخ وصلت كام؟..إنخفاض في أسعار الدواجن البيضاء وإستقرار في أسعار الكتاكيت

الدواجن في مصر..أسعار الفراخ والبط اليوم في الأسواق

تم نسخ الرابط