تحميل كراسة شروط شقق سكن مصر وجنة مصر ودار مصر Pdf

شقق الإسكان الإجتماعي
شقق الإسكان الإجتماعي

يهتم عديد من المواطنين بالإضطلاع على تفاصيل كراسة شروط حجز شقق سكن مصر وجنة مصر ودار مصر ، التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، وبالفعل بدأ الحجز فيها ابتداءً من اليوم الأحد 27 أكتوبر ويستمر لمدة شهرين كاملين، عن طريق موقع مسكن، وأصبح بإمكانك تحميل كراسة الشروط pdf وسيقدم لكم الموجز في التقرير التالي كيفية تحميل كراسة شروط حجز شقق سكن مصر وجنة مصر ودار مصر وشروط الحجز.

شروط حجز الشقق في سكن مصر ودار مصر وجنة مصر

من أهم شروط حجز شقق سكن مصر وجنة مصر ودار مصر، أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًّا مصري الجنسية، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، وذلك في تاريخ الطرح، وأن يكون له إمكانية التصرف والتعاقد، ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة، وذلك ليس لذوي الهمم، حيث يحق التقدم للحجز من ذوي الهمم أو ذويهم بولاية.

وتعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 هدفها إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، مكملة ومتممة للاشتراطات الموجودة بهذه الكراسة، ويعد الإعلان وكراسة الشروط جزءًا من عقد البيع ومكملَين لأحكامه.

كراسة شروط حجز شقق إسكان وجنة ودار مصر

جاء بكراسة الشروط أن الشقق المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو بصفة عامة أو خاصة تغيير الاستخدام المخصص له الشقة، وإذا تم مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد بدون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات المترتبة على فسخ العقد، وذلك طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط، ولكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات، وإلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.

شقق الإسكان لذوي الهمم

- يسجل المتقدم للحجز من ذوي الهمم أو ذويهم بولاية على الموقع الإلكتروني للبيانات الأساسية (الاسم - الرقم القومي - الإيميل - رقم التليفون – العنوان - رقم كارت الخدمات المتكاملة)، ويقوم بإضافة بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمة المتكاملة أيضاً.

- ويقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار المشروع واختيار الدور (أرضي - متكرر - أخير ثم يسدد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذي قمت بإستخراجه من الموقع بإحدى الوسائل الآتية "كارد - سداد كاش وذلك عن طريق فوري بلس - بتحويل بنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان) وإضافة مستند السداد على الموقع.

خطوات حجز شقق الاسكان الاجتماعي

- بدأ التقديم من يوم 2024/10/27 حتى يوم 2024/12/26.

- وبعدها يتم التسجيل علي موقع مسكن واختيار محور الوحدات.

- والاطلاع على كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كل التفاصيل ومراجعة جميع البيانات الواجب استيفاؤها قبل تقديم الطلب، وذلك مع إمكانية استعراض خطوات الحجز (فيديو / مكتوبة).

- ثم ينشئ المتقدم حسابًا جديدًا ويستوفي جميع البيانات المذكورة أدناه، إن لم يكن سجل من قبل على بوابة مسكن مسبقًا.

- إدخال الرقم القومي والاسم المذكور في البطاقة.

- وإدخال البريد الالكتروني لصاحب الطلب، علما بأنه الوسيلة الدائمة للاتصال بين الهيئة والمتقدم للحجز (إلزامي).

- وبعد ذلك قم بإدخال رقم المحمول.

- كتابة محافظة محل الإقامة والعنوان الحالي للمراسلات الرسمية) (إلزامي).

- كتابة الحالة الاجتماعية وبيانات الزوج الزوجة (الاسم والرقم القومي).

- تحميل صورة من بطاقة الرقم القومي وجه وظهر في ورقة واحدة الخاص بالمتقدم للحجز.

- إنشاء كلمة مرور / تأكيد كلمة المرور / كود التحقق / تأكيد كود التحقق.

- الضغط على تسجيل الحساب.

- وبعدها سيجري إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني المسجل لتأكيد نجاح التسجيل ويحتوي ذلك على رابط يلزم الضغط عليه لتفعيل الحساب.

- وبعدها تأتي رسالة أنه تم تفعيل الحساب الخاص بكم ويمكنكم تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور.

- ويدخل المتقدم اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى النظام.

- وأخيراً يستعرض المتقدم الوحدات بكل محور إسكاني، وهكذا الموقع العام للوحدات المطروحة بكل مدينة، وللدخول إلى المشروع (الحي) يوجد رابط لتقديم طلب حجز جديد.

- ثم يختار المتقدم البيانات التالية أو تعديلها:

-المدينة

-المشروع

-الطابق المراد الحجز به (أرضي - متكرر - أخير) وفقاً للوحدات المطروحة بكل مشروع، والمرفق بيانها بجداول الوحدات المرفق بالكراسة.

- بالإضافة لتحميل مستندات التقديم: (الرقم القومي للزوج الزوجة - شهادات ميلاد الأولاد القصر)، ويتم تجميع المستندات في ملف بصيغة pdf لا يتعدى حجمه 2 ميجابايت.

- وعند الضغط على تقديم طلب الحجز ستظهر رسالة تم حفظ طلب الحجز المبدئي، ولن يتم الحجز النهائي للوحدة السكنية إلا بعد تحويل مبلغ (جدية الحجز + مصاريف الدراسة)، كما هو وارد في شروط التقديم خلال فترة الحجز، ويظهر بذات الصفحة قائمة طلبات الحجز الخاص بالمتقدم.

- وسيظهر في جدول الطلبات البيانات وكود الحجز لاستخدامه.

وعند سداد التالي:

سداد مصاريف دراسة الطلب.

سداد مبلغ جدية الحجز المدون بكراسة الشروط.


وبعدها الشروط المالي

- أسعار الوحدات محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة تكون شاملة نسب التميز.

- ولكل وحدة..وديعة الصيانة المقررة بواقع 8% من قيمة الوحدة والمذكورة بالشروط العقارية بالكراسة

- ويتم سدادها عند التعاقد حيث يتم تحديد قيمة تقديرية (1%) من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب وتسدد مقدماً حين التعاقد  فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

- ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة من خلال القواعد وهكذا المصاريف الخاصة بالمرافق الخاصة بالوحدة السكنية (غاز - كهرباء - مياه) ومتى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

- ويسدد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه مصري (فقط مائة ألف جنيه، بالإضافة إلى 500 جم) فقط خمسمائة جنيهاً مصروفات دراسة لا تسترد)، وذلك عند التقدم للحجز دفعة واحدة بطريقة الدفع التالية:

وبعدها يتم الضغط على سداد جدية الحجز من قائمة الإجراءات الخاصة بالحجز.

ثم توجيه المتقدم إلى بوابة السداد الإلكتروني بإحدى الطرق التالية:

1- السداد بواسطة فوري.

2- السداد بواسطة البطاقة البنكية.

3- السداد عن طريق التحويل البنكي

إضطلعوا على أسلوب السداد في الوحدة

- أولا يتوجه العميل لجهاز المدينة لاستكمال سداد 20% بالإضافة إلى مصاريف ادارية + 5 الصالح مجلس الأمناء وذلك من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية.

- وسداد 10٪ من إجمالي ثمن الوحدة حين الاستلام، بنفس أسلوب السداد الاستكمال.

- وبالإضافة لباقي ثمن الوحدة الـ 70%) ويتم سدادة على اقساط ربع سنوية متساوية لمدة ٣ سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات مليئة بالفائدة على الرصيد المدين تساوي سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الاستحقاق، وأيضاً (2%) طبقا لتعليمات وزارة المالية + (0.5) مصاريف تحصيل وطبقاً للقيمة الموضحة بجداول الاقساط المرفقة، ويتم دفع القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ استلام الوحدة وعلى ان يتم تقديم شيكات اجلة بها قبل الاستلام.

- وإذا رغب العميل في سداد كل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) وذلك بما يتجاوز نسبة% 30 المطلوبة والمحدد توقيتاتها ويتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقاً للقواعد والنظم المالية والمحاسبية وذلك مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الاستحقاق.

- وإذا تأخر عن سداد أي قسط عن ميعاد الاستحقاق تحسب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد، بالإضافة إلى 2 طبقاً لتعليمات وزارة المالية + ٠.5 مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

وإليكم الشروط العقارية

التخصيص يكون شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية الا بموافقة كتابية من الهيئة وبشرط سداد كل المستحقات حتى تاريخ تقديم طلب التنازل والمصاريف المقررة واستكمال الإجراءات بما تقضى به اللائحة العقارية المنظمة بالهيئة.

اقرأ أيضاً:

الآن رابط تحميل كراسة شروط حجز شقق سكن مصر وجنة pdf

كراسة شروط سكن لكل المصريين 5..اعرفها بالتفصيل

تم نسخ الرابط