أبرزها سجن النسا وتحت السيطرة.. نيللي كريم تكشف تفاصيل غريبة حول أدوارها

نيللي كريم
نيللي كريم

ناقشت الفنانة نيللي كريم، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائي السابع، تفاصيل اختيارها لأدوارها الفنية، وسلطت الضوء على علاقتها بقضايا الدراما وتأثيرها في المجتمع.

نيللي كريم 

بداية نيللي كريم الفنية

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز تصريحات نيللي كريم، تحدثت نيللي كريم عن بدايتها الفنية قبل 25 عامًا، حيث أشارت إلى أنها كانت تركز في تلك المرحلة على إيجاد أدوار جيدة تقدم من خلالها قصصًا مؤثرة وجذابة، معلقة:" في بداية مشواري منذ 25 سنة كنت أبحث عن الدور الجيد بعدما فهمت كيفية تقديم قصة جيدة وهي التي تتأثر بها عند قراءتها وأن تكون ملفتة".

وأوضحت أنَّ العامل الذي يجذبها في أي قصة هو عمق المشاعر والأثر الذي تتركه، وليس مجرد التركيز على القضايا بحد ذاتها، قائلة:"أنا لا أبحث عن قضايا ولكني أقول أن أي قصة بها عمق ومشاعر تجذبني".

فعلى سبيل المثال، ذكرت أن مسلسل سجن النسا أبرز قضايا النساء اللاتي ينتهي بهن المطاف في السجن، وأن هذا العمل أسهم في دفع البعض للتبرع بمعدات طبية لمستشفى سجن القناطر، معلقة:"فمثلاً عندما تشاهد مسلسل سجن النسا تتعرف على مشاكل السيدات التي تدخل السجن، ومن بعد المسلسل هناك من تبرع لمستشفى سجن القناطر بجهاز غسل كلى".

نيللي كريم 

تجربة "تحت السيطرة"

عن دورها في مسلسل "تحت السيطرة"، أوضحت نيللي كريم أنها تعرفت على عالم الإدمان بعمق أثناء تصوير المسلسل، مما ساهم في نجاحه الاجتماعي الكبير، وقد لاقت نيللي تفاعلًا من الجمهور حيث كان البعض يشاركها قصصًا واقعية مشابهة لما ورد في المسلسل، كما أن بعضهم اتخذ قرارات مؤثرة، مثل مساعدة أفراد أسرهم في مواجهة الإدمان بعد مشاهدتهم للعمل، قائلة:"تعرفت خلاله على عالم الإدمان بشكل مفصل، وحقق وقتها نجاحاً ساحقاً، وبعد من أنجح المسلسلات على المستوى الاجتماعي، والجمهور كان يوقفني في الشارع ليحكي لي قصص حقيقية تشبه ما حدث في المسلسل، وأتذكر إنهم في مرة أخبرني أحد الجمهور إنه عرف إن ابنه مدمن وقام بعلاجه بسبب مشاهدته للمسلسل".

تأثر نيللي كريم بشخصياتها


أما عن ارتباطها بالشخصيات التي تؤديها، فقد أكدت نيللي أنها تتأثر بشدة بالشخصيات التي تقدمها، كما حدث معها خلال مسلسلي "ذات" و"سجن النسا"، لذلك تحرص على التخلص من أي أكسسوارات تخص الشخصية بعد انتهاء التصوير، وتأخذ شهرًا تقريبًا للتعافي والخروج من الدور، سواء بالسفر أو التنزه، لإعادة التوازن والعودة إلى طبيعتها، قائلة:"أنا أتأثر جداً بالشخصيات التي أقدمها، وحدث ذلك معي وقت تصويري مسلسلي ذات وسجن النسا، لذلك أحرص دائمًا على التخلص من اكسسوارات أي شخصية ألعبها بعد التصوير، وبقعد شهر تقريبًا علشان أخرج من الشخصية، سواء بالسفر أو الخروج أو أي أمر آخر، حتى تكون لدي مساحة حقيقة للعودة إلى طبيعتي".

حضور الجلسة الحوارية في مهرجان الجونة

الجلسة الحوارية في مهرجان الجونة شهدت حضور عدد من النجوم، من بينهم يوسف الشريف، المخرج كريم الشناوي، شريف عبد المسيح، وسلمى الفوال، وأدار الحوار مينا النجار، وأقيمت الجلسة في منطقة البلازا.

أعمال نيللي كريم المقبلة

على صعيد أعمالها المقبلة، بدأت نيللي كريم التحضير لفيلم جديد بعنوان "أناناسة"، من تأليف مريم نعوم وإنتاج أحمد الدسوقي شركة Sky Limit، حيث تجري حاليًا المناقشات للتعاقد مع باقي الأبطال المشاركين.

وحجزت نيللي كريم مكانها ضمن موسم رمضان 2025 من خلال مسلسل جديد من بطولتها بجانب روبي، كندة علوش، وجيهان الشماشرجي، والمسلسل من تأليف مهاب طارق وإخراج محمد شاكر خضير، ويجري حاليًا التحضير لكافة تفاصيل العمل.

 

اقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. نيللي كريم بشخصية درامية في مسلسل "نارين"

نيللي كريم بـ 3 وشوش على شاشات السينما قربيًا ..اعرف التفاصيل كاملة

 

 

تم نسخ الرابط