شعبة المواد الغذائية: انخفاض أسعار البيض بعد الإعلان عن دخول البيض التركي

أسعار البيض في مصر
أسعار البيض في مصر

انخفاض أسعار البيض في مصر.. قال حازم المنوفي عضو شعبه المواد الغذائيه ورئيس جمعيه عين لحمايه التاجر والمستهلك ان أسعار البيض شهدت انخفاضات ملحوظه بعد الاعلان عن دخول كميات كبيره من البيض التركي .

انخفاض أسعار البيض في مصر

وأوضح المنوفي في بيان اليوم اطلعت عليه “الموجز” أن أسعار البيض انخفضت بقيمه 10 جنيهات في الطبق، حيث تراجعت الأسعار من 175 جنيها الى 165 جنيها للمستهلك للبيض الاحمر والابيض، وانخفاض  البيض البلدي  من 165 جنيها الي 150 جنيها للطبق أي بمعدل 15 جنيها للطبق، رغم أنه من المعتاد أن يكون سعر البيض البلدي اغلي من البيض الاحمر والابيض بحوالي 10 الي 15 جنيه في الطبق، ومن المتوقع ان تواصل أسعار البيض في الانخفاض خلال المرحله القليله المقبله.



وأشار المنوفي إلى أن كميات البيض المستورده من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدوله والمجمعات الاستهلاكيه ومنافذ البيع ستحدث توازنا ملحوظا وستعمل على خفض اسعار البيض محليا. 

أسعار البيض في مصر

دعوة لكتابة أسعار وتاريخ الإنتاج على البيض


وطالب رئيس جمعيه عين لحمايه  التاجر والمستهلك بانه يجب كتابه اسعار وتاريخ الانتاج على البيض المحلي كما يتم كتابته على البيض المستورد، وذلك حتى يعرف المستهلك السعر وتاريخ الانتاج والصلاحيه وهذا ليس امرا صعبا. 
وأشار المنوفي الى ان البيض المستورد سيتم طرحه بسعر 150 جنيها للكرتونه كسعر نهائي للمستهلك وبالتالي من المفترض ان يكون سعر البيض المحلي ارخص من المستورد لانه لا يتم تحميله الشحن والنولون وما إلى ذلك.
وأشاد المنوفي بتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد علي كميات كبيرة من البيض المستورد مما ادي الي انخفاض سعره، وبالتالي تخفيف العبء على المواطنين وضبط الاسعار.

أسعار البيض في مصر

عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة

وفي سياق منفصل, أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، عن عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024, جاء هذا القرار بعد توقفها مؤقتًا في أكتوبر، ويدل على حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية.

وشدد الوزير على استمرار إيقاف الدعم عن الأشخاص الذين حررت لهم محاضر سرقة تيار كهربائي، وذلك لضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة.

اقرأ أيضًا: شعبة المواد الغذائية ترد على خطة الحكومة لتحويل الدعم العيني لنقدي

"حازم المنوفي" يقترح ضوابط للسيطرة على أسعار السلع الغذائية واستقرار الأسواق

تم نسخ الرابط