أمطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة.. حالة الطقس خلال الأيام القادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية تحذيرات بشأن حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءاً من يوم الجمعة المقبلة، وتشمل هذه التقلبات الجوية انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تصل إلى حد الرعدية، وتستعرض الموجز حالة الجو خلال الايام القادمة في السطور التالية

أمطار متوقعة الخميس المقبل

أوضحت الهيئة أن الأمطار قد تبدأ في السقوط بشكل خفيف يوم الخميس المقبل على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تتراوح شدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق.

 

حالة الطقس ليوم الاثنين.. درجات الحرارة بين الاعتدال والحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غداً الإثنين، حيث يسود طقس مائل للحرارة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بينما يكون الطقس حاراً نهاراً على مناطق جنوب البلاد، وفي الليل تتوقع الهيئة أن يكون الطقس مائلاً للبرودة في معظم المناطق.

الطقس نهاراً..استقرار درجات الحرارة مع ميل نحو الدفء

نهاراً، من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما تكون السواحل الشمالية وجنوب سيناء مائلة للحرارة أيضاً. أما في جنوب الصعيد، فيستمر الطقس حاراً.

الطقس ليلاً.. انخفاض في درجات الحرارة

في ساعات الليل الأولى، تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس معتدل على معظم أنحاء البلاد، بينما يميل الطقس إلى البرودة مع حلول ساعات الليل المتأخرة وفجر اليوم التالي، خاصة في المناطق الشمالية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

تحذيرات من نشاط الرياح

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على فترات متقطعة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى جنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

متوسط درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاثنين

القاهرة الكبرى: العظمى 28 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الغربية: العظمى 26 درجة مئوية، والصغرى 19 درجة مئوية.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى لم تُحدد.


تأثيرات الطقس على الحياة اليومية

في ظل التقلبات الجوية المتوقعة، تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس المناسبة خاصة خلال الليل والصباح الباكر، كما تُشدد على أهمية الحذر أثناء القيادة في المناطق التي قد تشهد تساقط أمطار أو نشاطاً للرياح، تجنباً لأي حوادث قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

إقرأ ايضا

هنلبس شتوي أمتي؟.. توقعات الطقس ليوم الأحد 20 أكتوبر 2024
حالة الطقس اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.. درجات الحرارة في مصر
 

 

تم نسخ الرابط