وزير الصحة يشدد على الالتزام بالتسعيرة الموحدة بمستشفيات المؤسسة العلاجية

وزير الصحة الدكتور
وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الاجتماع الـ 32 لمجلس إدارة المؤسسة العلاجية، وذلك بهدف مناقشة واعتماد البنود المتعلقة بشؤون العاملين بالمؤسسة، والجوانب المالية واللوائح والقوانين المنظمة لعملها.

كما رحب وزير الصحة بأعضاء مجلس الإدارة ووجه الشكر لفضيلة الشيخ علي جمعة، عضو مجلس الإدارة الجديد، مؤكداً أن انضمامه يُعد إضافة قيّمة للمؤسسة، وتكشف الموجز تفاصيل وقرارت اجتماع وزير الصحة بمجلس إدارة المؤسسة العلاجية.

الدولة المصرية وأفكار استباقية في القطاع الصحي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار خلال الاجتماع أن الدولة المصرية تتبنى أفكارًا استباقية في مجال الصحة، وتسعى لتحقيقها عبر جميع قطاعات ووحدات المنظومة الصحية، بما في ذلك المؤسسة العلاجية التي تقدم خدمات طبية عالية الجودة وفقًا للمعايير الدولية. وأشار إلى أن الدولة تولي أهمية كبيرة لتحقيق كفاءة وفعالية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

مناقشة البنود التنظيمية للخدمات الطبية والمالية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تطرق إلى بحث البنود التنظيمية الخاصة بالخدمات الطبية والعوائد المالية لحالات الولادات الطبيعية والقيصرية. كما شدد الدكتور خالد عبدالغفار على التزام وزارة الصحة بتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لضمان استمرار تقديم خدمات صحية عالية الجودة بعد الولادة.

تحديد المستحقات المالية للأطباء وتطوير الخدمات

تضمن الاجتماع أيضًا مناقشة تحديد المستحقات المالية للأطباء في التخصصات الدقيقة، واستحداث خدمات طبية جديدة، وأكد الدكتور خالد عبدالغفار على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الموحدة داخل مستشفيات المؤسسة العلاجية، مع مراعاة الموقع الجغرافي والمستوى الاجتماعي للمواطنين. كما تم استعراض خطط تطوير العمل بوحدات المؤسسة، وتعديل صرف الحوافز للعاملين بها.

تطوير وحدات المؤسسة وتحسين الأداء المالي

تناول الاجتماع أيضًا خطة تطوير العمل بوحدات المؤسسة العلاجية ومناقشة الشؤون التمريضية، وكما اطلع الدكتور خالد عبدالغفار على معدل الإيرادات والمصروفات في مستشفيات المؤسسة خلال العام الجاري، بالإضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية للمؤسسة، وأكد أن القيادة السياسية تهتم بشكل كبير بملف الاستثمار الصحي والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

أداء المؤسسة العلاجية خلال العام 2024

عرض الدكتور محمد شقوير، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، مؤشرات الأداء للمستشفيات التابعة للمؤسسة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024، حيث استقبلت العيادات الخارجية 150 ألف و120 حالة، وتم إجراء أكثر من 10 آلاف عملية جراحية، و101 عملية قلب مفتوح، و3065 قسطرة قلب، بالإضافة إلى 149 ألف و834 فحصًا معمليًا.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات المهمة في المجال الصحي، منهم الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة، والدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور حمودة الجزار، رئيس قطاع الشؤون الصحية بالقاهرة، بالإضافة إلى مديري مستشفيات المؤسسة.

إقرأ ايضا

160 مليون عبوة تحلحل أزمة الأدوية.. وإجراءات جديدة لتعزيز التصدير وزيادة الاستثمار
وزير الصحة: مصر تتصدر استهلاك الأدوية عالمياً وتحتاج لتغيير الثقافة العلاجية
 

تم نسخ الرابط