رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5.. تعرف عليه

رابط حجز شقق سكن
رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5

رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5.. كلمات بحثية أصبت من التريندات التي يبحث عنها قطاع عريض من المواطنين، خاصة مع الترقب الدائم منهم لموعد فتح باب التقديم رسميًا خاصة أن اليوم يبدأ الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز والفاخر ضمن مشاريع سكن مصر وجنة ودار مصر. 

ويعتبر برنامج سكن لكل المصريين 5 مبادرة من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تستهدف توفير وحدات سكنية بأسعار ميسرة للمواطنين، خصوصًا من الفئات المتوسطة والمنخفضة الدخل، ضمن خطة الدولة لتوفير سكن ملائم وآمن لجميع الفئات، ولهذا يزداد البحث حول رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5.

رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5

الموجز يسلط الضوء عبر التقرير التالي على رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5، الذي يوفر شققًا بمساحات متنوعة في عدة مدن جديدة بمصر، مثل 6 أكتوبر، وحدائق العاصمة، والعاشر من رمضان، وغيرها من المدن العمرانية الجديدة، بما يتيح فرصًا متساوية للمواطنين في الحصول على سكن مناسب بمساحات تتراوح ما بين 75 مترًا إلى 90 مترًا.  

ومن المرتقب أن يبدأ الحجز وهو الإعلان الجديد والمرتقب لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بجانب توفير رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5، من 18 نوفمبر 2024 للمواطنين ذوي الهمم، وبالنسبة لكل المواطنين من يوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2024 وحتى يوم  24 ديسمبر 2024.

كما يضم رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5، من حيث عدد الوحدات نحو طرح 78730 وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، بمساحات تتراوح ما بين 75 مترًا إلى 90 مترًا.

ومن المقرر أن يكون رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 متاحًا من خلال الموقع الرسمي لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الموجود بالضغط هنا، ثم يتم تسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.

رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5

وفيما يتعلق بـ تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين 5 فتأتي على النحو التالي:

تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين 5

  • يتم التقديم في حجز شقق سكن لكل المصريين 5 بنظام التمويل العقاري، بالنسبة لمنخفي الدخل بفائدة 8% سنويًا ومتوسطي الدخل بفائدة 12% سنويًا لمدة تصل إلى 20 عام، وبمقدم يبدأ من 20 % من إجمالي ثمن الوحدة السكنية.
  • مع العلم أن مقدم جدية الحجز بالنسبة للوحدات الموجودة في المحافظات هو 20 ألف جنيه، أما في المدن الجديدة مقدم جدية الحجز يكون 30 ألف جنيه.
  • يمكن للمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد شراء كراسة الشروط بمبلغ 300 جنيه، وسداد المصروفات الإدارية بمبلغ 355 جنيهًا، بالإضافة لمقدم جدية الحجز، وذلك من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

أما فيما يتعلق بـ أماكن شقق سكن لكل المصريين 5 المطروحة ضمن المبادرة فهي كالتالي:

أماكن شقق سكن لكل المصريين 5

  • تضم 23958 وحدة سكنية جاهزة للتسليم لمنخفضي ومتوسطي الدخل في محافظات الجيزة – الشرقية – المنوفية – الفيوم – الاسماعيلية – البحيرة – مطروح – شمال سيناء – جنوب سيناء – بني سويف – المنيا – سوهاج – قنا- أسيوط – الأقصر – أسوان
  • تضم 12990 وحدة سكنية جاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل في المدن الجديدة أكتوبر الجديدة – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – السادات – اخميم – سوهاج الجديدة – المنيا الجديدة – قنا الجديدة – غرب قنا – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة 
  • تضم 41782 وحدة سكنية تسليم خلال 36 شهر لمنخفضي الدخل بالمدن الجديدة حدائق العاصمة – 15 مايو – أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العاشر من رمضان – برج العرب الجديدة – السادات – المنيا الجديدة – أسوان الجديد. 

وجاءت أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 الخاصة بالطرح الجديد متنوعة كي تتناسب مع مختلف الفئات والشرائح المستهدفة، على النحو التالي:

رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 5

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5

  • تراوح سعر الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات ما بين 184 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه.
  • وسعر الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة يتراوح ما بين 415 ألف جنيه إلى 530 ألف جنيه.
  • ووحدات سكنية تسليم خلال 36 شهرًا للمواطنين منخفضي الدخل بالمدن الجديدة يتراوح السعر ما بين 542 ألف جنيه إلى 700 ألف جنيه.

إقرأ أيضًا:

تسجيل دخول الإسكان الاجتماعي الكترونيا 2024.. التقديم على سكن لكل المصريين

ننشر أماكن شقق الإسكان الإجتماعي 2024 وموعد طرح كراسة الشروط

تم نسخ الرابط