بسكوتة السينما.. أزواج في حياة شويكار أشهرهم فؤاد المهندس

شويكار وفؤاد المهندس
شويكار وفؤاد المهندس

"البسكوتة" كما أطلق عليها جمهورها سيدة الكوميديا المصرية شويكار، التي خطفت القلوب بأدائها المميز وشخصيتها المحبة ولكن وراء هذه الشهرة الفنية، كانت هناك حياة شخصية مليئة بالتفاصيل المثيرة للاهتمام، خصوصًا فيما يتعلق بقصص حبها وزيجاتها الثلاثة.

يرصد لنا موقع الموجز في السطور التالية أبرز الزيجات في حياة شويكار:

تعدد أزواج الفنانة القديرة شويكار ، ولكن لم يعرف الجمهور سوى الفنان فؤاد المهندس، وفي الحقيقة هناك زوجين آخرين، أولهما وهي في سن الـ 16 عامًا، حيث تزوجت من شاب ثري يدعى حسن نافع، وكان يعمل مهندسًا، وبعد مرور عام على زواجها أنجبت ابنتها الوحيدة "منة الله" وبعدها أُصيب زوجها بمرض خطير وصدمت بوفاته، وباتت أرملة وأمًا في سن الـ18 عامًا من عمرها، لذا حازت لقب الأم المثالية في عامها العشرين، كونها تعمل وتدرس وتربي طفلتها.

شويكار وفؤاد المهندس 

وكان الزوج الثاني هو الفنان فؤاد المهندس، وعرض عليها الزواج أثناء عرض مسرحية "أنا وهو وهي"،وقرر أن يعرض عليها الزواج على خشبة المسرح، فقال لها "تتجوزيني يا بسكوتة" فردت على الفور وماله، لتبدأ قصة حب بينهما، وأصبحت شويكار أمًا لأولاده من زوجته الأولى، واستمرت زيجتهما لأكثر من عشرين عاماً، ووقع خلاف بين شويكار والمهندس انتهى بالطلاق.

شويكار وفؤاد المهندس 

وكان الزوج الثالث والأخير للفنانة شويكار هو السيناريست مدحت حسن، لم تتحدث عنه كثيراً خلال فترة حياتها.

أعمال فنية جمعت شويكار وفؤاد المهندس

تعددت أعمال شويكار وفؤاد المهندس أبرزهم فيلم شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء، أخطر رجل في العالم.

ومن الأعمال المسرحية التي جمعت الثنائي أبرزهم مسرحية 
أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتِ فين.

شويكار وفؤاد المهندس 
شويكار وفؤاد المهندس 

سبب انفصال شويكار وفؤاد المهندس

كشفت بعض المصادر المقربة من النجوم شويكار وفؤاد المهندس، خلال لقاءات تلفزيونيه سابقة: استمر زواج الفنان فؤاد المهندس بالفنانة شويكار عشرين عامًا، فضلا عن تميزهم بأنهم ثنائي ناجح وقدما الكثير للمسرح والسينما المصرية، إلى جانب وجود أمور مشتركة بينهما.


مؤكدا أن بعد انفصال شويكار عن فؤاد المهندس في عام 1983 استمرت العلاقة بينهما وطيدة، مشيرًا إلى خلافه مع الفنان عبد المنعم مدبولي إذ أن صداقتهم بدأت مبكرة ولكن الخلاف والجفاء بينهما كان بسبب استدعاء مدبولي ليحل محل المهندس في برامج الفوازير التي كان يقدمها.

اقرأ أيضاً 

في ذكرى مئوية ميلاده.. نجل فؤاد المهندس يفتح خزائن أسرار والده وعلاقته بشويكار وشريهان

فؤاد المهندس.. حكايات وأسرار في حياة الأستاذ وعلاقته بالزعيم جمال عبد الناصر

تم نسخ الرابط