أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية

الرئيس السيسي باحتفالية
الرئيس السيسي باحتفالية اتحاد القبائل العربية

احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية.. شارك رئيس الجمهورية منذ قليل الاحتفالية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة.

ويقيم اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بشكل دوري حيث تجمع أبناء القبائل والعائلات من مختلف المحافظات في أجواء وطنية مميزة لإحياء هذه الذكرى التي تمثل رمزًا للعزة والكرامة. 

احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية

وتأتي احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية هذا العام بحضور الرئيس السيسي، لتؤكد على أهمية الوحدة الوطنية ودور القبائل والعائلات المصرية في دعم الوطن، وتسليط الضوء على روح التضحية والبسالة التي تجلت في حرب أكتوبر عام 1973. 

وتشهد احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية حضورًا شعبيًا كبيرًا ممثلًا عن مختلف الأحزاب السياسية والكيانات الشبابية، أبرزهم اتحاد القبائل والعائلات المصرية، وحزب مستقبل وطن، وحزب حماة الوطن، واتحاد تنظيم الكيانات الشبابية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والوزراء والمسئولين حيث ينتظر الشعب المصري كله بدء الفاعلية بدء الفاعلية.

كما تشارك أعداد كبيرة من أعضاء وقيادات حزب مستقبل وطن بمختلف محافظات مصر احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، فيما تواجدت قيادات الأمانة المركزية للحزب، منذ الصباح لاستقبل المشاركين من أعضاء الحزب، وتنظيم عملية دخولهم.

احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية

أوبريت تحدي ورا تحدي

وشاهد الرئيس السيسي أوبريت تحدي ورا تحدي من تقديم محمد فؤاد وحميد الشاعري وهشام عباس وبوسي وحكيم وبلاك تيما، وأفلام وثائقية عن المشروعات القومية وأبطال التحدي، كما شاهد الفيلم التسجيلي الذي سلط حكايات الأبطال الضوء على بطولات القبائل العربية في تاريخ النضال الوطني

الموجز يرصد أبرز تصريحات الرئيس السيسي، خلال احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية التي أقيمت بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ولعل أبرز التصريحات كانت على النحو التالي:

احتفالية اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية

أبرز تصريحات الرئيس السيسي

  • قادرون على هزيمة التحديات الراهنة بنفس الروح التي انتصرنا بها في أكتوبر 1973. 
  • نصر حرب أكتوبر المجيدة ستكون خالدة في الوجدان.
  • وجه الشكر لكل من ساهم في هذه الاحتفالية من منظمات المجتمع المدني واتحاد القبائل والشباب الذي حضر في الاستاد، ولكل شعب مصر بمناسبة الاحتفالية. 
  • حكاية أكتوبر حكاية ملهمة لا تنتهي، والنصر الذي تحقق لم يكن نصر بسيط، كان وراءه إرادة شعب كامل، رفض الهزيمة وتحدى نفسه وظروفه، وأريد أن أقول له إنه تحدي التحدي نفسه. 
  • مصر عاشت ظروف صعبة جدًا بعد عدوان حرب 1967.
  • كل الخبراء حول العالم خصوصًا على الصعيد العسكري كانوا يؤكدون استحالة عبور خط برليف ومانع قناة السويس، بسبب التفوق الكبير للعدو، لكن الشعب المصري رفض الهزيمة، وتحدى نفسه وحقق النصر.
  • حاليا في تحديات أمامنا، لكن بنفس الإرداة والإصرار يجب أن نكون متأكدين أننا أيضًا بالعمل والإصرار والمتابعة سنعبر كل تحدي أمامنا، وسنصل إلى ما نحلم به مع بعضنا.
  • لن أنسى الطفل أنس الذي طلب مقابلتي، وسأعمل على تخليد اسم الحاجة فرحانة

وفي خطوة تعكس تقدير الدولة لبطولات أبناء الوطن، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق اسم الحاجة "فرحانة" على أحد المحاور في العاصمة القاهرة وحي جديد في سيناء.

إقرأ أيضًا:

بعد ارتفاع أسعار البنزين.. «صندوق النقد» يستجيب لدعوة الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي يحذر من اندلاع حرب شاملة في الشرق الاوسط.. ماذا يحدث؟

تم نسخ الرابط