نائب محافظ سوهاج يتفقد قافلة "حياة كريمة" الشاملة بقرية باصونة بالمراغة

فاعلية قافلة حياة
فاعلية قافلة حياة كريمة

تفقد الدكتور محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج، اليوم فعاليات القافلة الشاملة التي تنظمها "مؤسسة حياة كريمة" بقرية "باصونة" بمركز المراغة، ضمن مبادرة "أنت الحياة" وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تأتي هذه قافلة حياة كريمة تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، وتهدف إلى تقديم خدمات متنوعة لأهالي القرية، وتستعرض الموجز في التقرير تفاصيل فاعلية قافلة حياة كريمة في السطور التالية 

خدمات القافلة الشاملة..تعليم وصحة ودعم اجتماعي

تقدم القافلة الشاملة مجموعة متنوعة من الخدمات، تشمل مجالات التعليم، الصحة، محو الأمية، المساعدات الاجتماعية، الندوات التثقيفية، أنشطة الشباب والرياضة، وفعاليات ثقافية. كما توفر القافلة فرص عمل للشباب، وتستهدف دعم ما يزيد على 5000 مواطن على مدار يومي الجمعة والسبت، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير الخدمات الأساسية لأهالي القرية.

إشادة نائب المحافظ ودعم مبادرة حياة كريمة

أعرب نائب المحافظ عن تقديره للجهود المبذولة من قبل مؤسسة حياة كريمة، مشيدا بما تقدمه القافلة من خدمات، ومؤكدًا على الالتزام بتوجيهات المحافظ لدعم وإنجاح هذه المبادرات،وأوضح أن هذه القوافل تساهم في تخفيف الأعباء عن الفئات الأولى بالرعاية وتقديم خدمات نوعية للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

استخراج بطاقات رقم قومي ودفع مديونيات الغارمات

أوضح العقيد محمد كمال، مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بسوهاج، أن القافلة لا تقتصر على تقديم الرعاية الطبية المجانية في تخصصات متعددة مثل النساء والتوليد، الأنف والأذن، الباطنة، الجراحة، والأطفال، بل تقدم أيضًا خدمات استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمجان، وتدفع المديونيات عن عدد من الغارمات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية والدعم للفئات الأكثر احتياجًا في محافظة سوهاج.

وتقع محافظة سوهاج  في صعيد مصر، وتعتبر من المحافظات الغنية بالتراث التاريخي والثقافي، وتضم سوهاج العديد من المواقع الأثرية مثل معبد أبيدوس الشهير، الذي كان مركزًا لعبادة الإله أوزوريس في العصور القديمة. تشتهر المحافظة أيضًا بالزراعة حيث تنتج محاصيل رئيسية مثل القمح والقصب. تتميز سوهاج بطبيعة هادئة ومجتمعات ريفية تحافظ على التقاليد والعادات المصرية الأصيلة.

إقرأ ايضا

محافظ سوهاج يجري حركة تنقلات بين مديري الإدارات الهندسية لتنشيط منظومة العمل
محافظ سوهاج يتفقد مستشفى الهلال للتأمين الصحي.. متابعة شاملة وتحسين الخدمات الطبية
 

تم نسخ الرابط