منافسة شرسة علي خلافة مانشيني فى تدريب المنتخب السعودي

تلقي الاتحاد السعودي لكرة القدم ،عقب إقالة الإيطالي روبرتو مانشيني من منصبه كمدير فني لـ منتخب السعودية، العديد من سير المدربين الراغبين في تولي المهمة ،غير أن المنافسة الحقيقية تدور بين الروماني رازفان لوشيسكو والفرنسي هيرفي رينارد.

وكان الاتحاد السعودي ،قد أعلن الخميس عن إقالة مديره الفني الإيطالي روبرتو مانشيني من منصبه، بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق السعودي خلال الفترة الأخيرة ،وخاصة في تصفيات كأس العالم 2026 ، وكشفت تقارير عن دفع الاتحاد السعودي مبلغ 50 مليون يورو لمانشيني لإنهاء التعاقد بينهما.

تعليق مانشيني علي رحيله عن المنتخب السعودي

علق الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي السابق،على قرار رحيله عن تدريب المنتخب السعودي ،وكتب مانشيني عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام": "استمتع روبرتو مانشيني بالفرصة التي أتيحت له في المملكة العربية السعودية،ويود أن يشكر مانشيني الاتحاد السعودي لكرة القدم ،على كل الجهود التي بذلها خلال فترة عمله كمدرب للمنتخب".

وأضاف: "يتمنى مانشيني كل التوفيق في المستقبل والشكر موصول للرئيس واللاعبين والمديرين والجماهير".

نتائج متراجعة للمنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 

ترتيب مجموعة السعودية بتصفيات كأس العالم 2026

ويستعرض الموجز ، ترتيب مجموعة السعودية بتصفيات كأس العالم 2026 ،حيث يحتل منتخب السعودية المركز الثالث بمجموعته في تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 5 نقاط ،خلف منتخب اليابان الذي يواصل صدارته للمجموعة الثالثة ،برصيد 10 نقاط والمنتخب الأسترالي، الذي يحتل مركز الوصيف بالمجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب السعودي.

ويكون ترتيب المجموعة الثالثة بالكامل بعد نهاية الجولة الثالثة كالتالي:

1- اليابان برصيد 10 نقاط.

2- أستراليا برصيد 5 نقاط.

3- السعودية برصيد 5 نقاط.

4- البحرين برصيد 5 نقاط.

5- إندونيسيا برصيد 3 نقاط.

6- الصين برصيد 3 نقاط.
 وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق، طريقة التأهل من قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم 2026، حيث تم تخصيص ثمانية مقاعد مباشرة للقارة، وهناك فرصة أخرى من خلال بطولة ملحق فيفا القاري.

خليفة مانشيني في تدريب المنتخب السعودي

دخل الاتحاد السعودي لكرة القدم فى مفاوضات جادة مع الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفنى لفريق الهلال السعودي السابق لقيادة المنتخب السعودي عقب إقالة الإيطالي روبيرتو مانشيني. وذلك تحسبا لفشل المفاوضات التي يجريها مع الفرنسي هيرفي رينارد.

اقرأ أيضا..

ترتيب الدوري الإنجليزي عقب هزيمة ليستر سيتي ضد نوتنجهام فورست

خريطة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي 2024-2025.. قمة ليفربول وأرسنال

 

تم نسخ الرابط