خطوات تسجيل الدخول موقع مسكن لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024

شقق الاسكان الاجتماعي
شقق الاسكان الاجتماعي 2024

شقق الاسكان الاجتماعي 2024.. تعد جزءًا من جهود الحكومة لتوفير وحدات سكنية مناسبة بأسعار مدعمة للفئات متوسطة ومنخفضة الدخل، وتهدف إلى تلبية احتياجات الشباب والأسر من السكن المناسب وتعزيز الاستقرار المجتمعي. 

وبناءً على ذلك تم تخصيص موقع إلكتروني يُدعى "مسكن" لتقديم معلومات شاملة عن مشروعات الإسكان الاجتماعي، مما يسهل على المواطنين متابعة المستجدات حول شقق الاسكان الاجتماعي 2024 وتقديم الطلبات. 

شقق الاسكان الاجتماعي 2024

الموجز يتناول عبر التقرير التالي، تفاصيل شقق الاسكان الاجتماعي 2024، وخطوات تسجيل الدخول موقع مسكن لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024، إذ كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، بدء التقدم لحجز وحدات مسكن - محور الوحدات، غداً الأحد.

ويعد إعلان شقق الاسكان الاجتماعي 2024 الجديد هو أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، ويتضمن 6575 وحدة سكنية، والتي تقرر إتاحة نسبة 5 %  "330 وحدة" للمواطنين ذوي الههم من إجمالي الوحدات المطروحة في 15 مدينة جديدة.

ومن أماكن حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في الإعلان الجديد الآتي:

أماكن حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2024

«القاهرة الجديدة - العلمين الجديدة - المنصورة الجديدة ـ 6 أكتوبر - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر - بدر - العبور - الشروق - العاشر من رمضان - السادات - المنيا الجديدة - غرب قنا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - دمياط الجديدة». 

شقق الاسكان الاجتماعي 2024

وتعمل وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على التوسع بطرح الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، من أجل تلبية الطلب المتزايد على وحدات شقق الاسكان الاجتماعي 2024 بالمدن الجديدة، ودفع عجلة التنمية بها، وتحقيق رغبة المواطنين بمختلف شرائحهم فى التملك، وتحقيق التنمية المطلوبة. 

كما تم وضع مجموعة من شروط التقديم للوحدات وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط علمًا بأنها ستكون متاحة على موقع «مسكن - محور الوحدات» على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg، اعتباراً من غد الأحد الموافق 27/10/2024 وحتي يوم الخميس الموافق 26/12/2024، وسيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق بعد غلق باب الحجز على الموقع. 

وتسهيلاً على المواطنين، يُمكن التقديم عبر موقع "مسكن" الإلكتروني الذي يُعد منصة شاملة للحصول على معلومات وإجراءات الحجز الإلكتروني، وإليكم خطوات تسجيل الدخول موقع مسكن لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024 وهي كالتالي:

خطوات تسجيل الدخول موقع مسكن لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024

  1. الدخول إلى موقع مسكن والاطلاع على الشقق المتاحة وشروط الحجز.
  2. يُطلب من المتقدمين إنشاء حساب خاص بهم على الموقع لتسجيل بياناتهم.
  3. يتم إدخال البيانات الشخصية والمالية اللازمة مثل بيانات العمل والدخل.
  4. يتعين على المتقدم رفع صور المستندات مثل البطاقة الشخصية، شهادات الدخل، وأي مستندات داعمة.
  5. يتم سداد مقدم الحجز عبر فروع البنوك أو من خلال الإنترنت البنكي، حسب تعليمات الموقع.
شقق الاسكان الاجتماعي 2024

علمًا بأن الوحدات المطروحة تتنوع بين سكن مصر ودار مصر وجنة، وإسكان متميز، وغير ذلك، لتلبية رغبات المواطنين. 

ووفقًا لبيان وزارة الإسكان فإن خطوات تسجيل الدخول موقع مسكن لتقديم شقق الاسكان الاجتماعي 2024 تتم كالتالي:

  1. يقوم المتقدم للحجز من المواطنين الطبيعيين أو المواطنين ذوى الهمم أو ذويهم بولاية، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني "مسكن - محور الوحدات"
  2. يتم إدخال البيانات الأساسية (الاسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون - العنوان - رقم كارت الخدمات المتكاملة "لذوي الهمم" ).
  3. يتم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، وكارت الخدمات المتكاملة "لذوي الهمم".
  4. يقوم المتقدم بالدخول على المدينة المراد الحجز بها واختيار المشروع، واختيار الدور (أرضى - متكرر - أخير) .
  5. يقوم بسداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة على الرقم المرجعي الذى تم استخراجه من الموقع بأحد الوسائل الآتية (ماستر کارد - سداد كاش عن طريق فورى بلس - تحويل بنكي عن طريق بنك التعمير والإسكان)، ويتم إرفاق مستند السداد على الموقع").
  6. فور انتهاء فترة التقديم للحجز، يتم مراجعة طلبات الحجز المقدمة.
  7. يتم حصر أعداد المتقدمين المستوفين للشروط والمسددين لجدية الحجز، وإخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة بين المتقدمين على أن تبدأ إجراءات القرعة بذوي الهمم أولا، ثم يتم استكمال إجراءات القرعة لباقي الحاجزين من المواطنين.

إقرأ أيضًا:

تفاصيل اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد.. سكن لكل المصريين

الاستعلام عن حالة الطلب الإسكان الاجتماعي تعرف على كافة التفاصيل

تم نسخ الرابط