بعد غياب 35 عامًا.. ليزا تكشف حكايات وكواليس مثيرة في هند والدكتور نعمان

ليزا
ليزا

ليزا، النجمة التي تألقت في طفولتها بدور مميز في مسلسل "هند والدكتور نعمان"، تعتبر واحدة من أبرز الوجوه الفنية التي أثرت في جيلها، على الرغم من غيابها الطويل عن الساحة الفنية، إلا أن ذكراها لا تزال حاضرة في قلوب الجماهير، حيث عادت لتروي لنا ذكرياتها مع عمالقة الفن، مثل كمال الشناوي وعادل إمام، لكنها تخلت عن الأضواء لتكون بجانب عائلتها، وعاشت تجربة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 في إطار ذلك، يسلط “الموجز”  الضوء على تجاربها الفنية، وتفاصيل لم نعرفها من قبل، في التقرير التالي. 

 

حلت الفنانة ليزا، بطلة مسلسل "هند والدكتور نعمان"، ضيفة على برنامج "معكم منى الشاذلي" عبر قناة "ON"، وذلك بعد غياب أكثر من 35 عاماً عن الساحة الفنية.
 

حديث عن كمال الشناوي

خلال الحلقة، عرض البرنامج رأي الفنان الراحل كمال الشناوي في ليزا، حيث قال: "بحثنا كثيراً عن طفلة مناسبة للدور حتى وجدنا ليزا وقتها"، مشيراً إلى أنه لولاها لما خرج العمل للنور، لأنها كانت مناسبة جداً للدور، بدورها، عُلقت ليزا متأثرة بحديث الفنان الراحل: "عايزة أعيط.. أنا محظوظة جداً أنه اختارني".

ليزا

تفاصيل تصوير مسلسل هند والدكتور نعمان 

ذكرت ليزا أن العمل تم تصويره في تونس من أجل عرضه في الوطن العربي، موضحةً أن المشاهد الداخلية كانت داخل استوديوهات في تونس، بينما المشاهد الخارجية صُورت في مصر.

كما لفتت إلى أنها لم تُشاهد العمل وقت عرضه لأنها كانت صغيرة في السن، مشيرةً إلى أنها شعرت بالأسف والحزن عندما علمت برحيل الفنانة رجاء الجداوي والمخرج رائد لبيب، وكانت تتمنى رؤيتهما مرة أخرى بعد عودتها إلى مصر، وأكدت أن طاقم المسلسل كان يعاملها بطريقة جيدة.

ويعتبر دور ليزا في مسلسل "هند والدكتور نعمان" أمام الفنان الراحل كمال الشناوي من أشهر أدوارها التي لا يزال الجمهور يتذكرها بها.

العودة للتمثيل

في سياق آخر، قالت ليزا إن فكرة عودتها للتمثيل راودتها كثيراً، لكنها انشغلت بتربية أولادها، موضحةً أنها حالياً تفكر في الأمر وستقرر في وقت لاحق.

 وأوضحت ليزا أنها رُزقت بتوأم (ولد وبنت)، وكانت تعوض علاقتها بوالدتها الراحلة معهما لأنها كانت تحبها بشدة، مشيرةً إلى أنهما تخرّجا حالياً من الجامعة.

سبب الغياب الطويل

قالت ليزا، التي اشتهرت في طفولتها ببطولة مسلسل "هند والدكتور نعمان"، إن سبب اختفائها لسنوات طويلة هو هجرتها برفقة أسرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت أن أسرتها قررت الهجرة إلى أمريكا وهي بعمر 12 عاماً، وتحديداً في عام 1989، لافتةً إلى أنها عندما وصلت أمريكا كانت تبكي هي وأشقائها بشدة بسبب قرار الهجرة.

مشاعر الحنين إلى مصر

تابعت: "أنا قعدت 3 سنين حالتي صعبة، مكنتش فرحانة خالص، وأخواتي كلهم مكنوش فرحانين خالص.. ووحشتنا عيشتنا وشقتنا ومصر، وكل حاجة كانت وحشانا قوي".

أضافت ليزا أنها درست اللغة الإنجليزية بينما إخوتها قرروا دراسة الإسباني، لذلك تأقلمت أسرع منهم مع الحياة في أمريكا، قائلةً: "لكن قلبي مكنش متأقلم، ولسه حياتي في مصر، ومدرستي وكل حاجة وحشاني"، موضحة أن مصر حالياً تغيرت كثيراً عما تركتها عليه.

زيارة الذكريات

ونوهت إلى أنها زارت العقار الذي كانت تسكن فيه قبل الهجرة من مصر، والذي تتذكره جيداً منذ الطفولة. 

وذكرت أن والدها من أصول صعيدية بينما والدتها كانت إيطالية مقيمة في مصر، وتعمل في شركة "باتا" للأحذية.

التأثر بمسلسل "هند والدكتور نعمان"

في سياق آخر، قالت ليزا إنها عندما تشاهد مسلسل "هند والدكتور نعمان" تشعر بالقشعريرة، ولا تصدق نفسها، موضحةً أنها كانت في عمر 7 سنوات أثناء تصوير المسلسل، لذلك لم تدرك في طفولتها أن العمل حقق نجاحاً كبيراً وأنها أصبحت طفلة شهيرة. 

وواصلت: "أول مرة عرفت وقت عرض المسلسل للمرة الثانية، كنا في المصيف والناس كانت بتسيب المصيف وتروح تتفرج على المسلسل.. دي كانت أول مرة أعرف بجد إني مشهورة".

ليزا

تجربة التمثيل بشكل طبيعي

أشارت ليزا إلى أنها لم تتعلم التمثيل، بل كانت تقدم دورها بطريقة طبيعية، إذ تُنفذ ما يُطلب منها وكأنه شيئاً عادياً.
استعادت ليزا ذكريات الدور الذي لعبته في طفولتها في فيلم "كراكون في الشارع"، مع النجمين عادل إمام ويسرا.

كواليس فيلم كراكون في الشارع 

وكشفت ليزا أن يسرا تعرضت لإصابة خلال تصوير أحد مشاهدها في الفيلم قائلة: "يسرا يا حرام كانت قاعدة على العربية الكارو اللي بتشيل عليها الخضار، والعربية الكارو دخلت في الحيطة ورجلها اتزنقت ولونها بقى أزرق وقالوا نبطل تصوير، لكنها قالت عادي دي رجلي مفيش حد شايف وكملت تصوير عادي ولا كإن حاجة حصلت".

كراكون في الشارع 
فيلم كراكون في الشارع 

لحظات مع عادل إمام

وأضافت ليزا: "عادل إمام ويسرا علموني ألعب كوتشينة، ومكانش شغل أنا كنت بروح الشغل معاهم عشان أضحك وأنبسط". وتابعت: "عادل إمام عظيم وقلبه طيب وبيحب الناس، وكان يسلم على الناس بالحضن ويبوس راسهم".

فيلم "كراكون في الشارع" عرض سنة 1986، وهو من تأليف أحمد الخطيب، وإخراج أحمد يحيى، وشارك في بطولته إلى جانب عادل إمام ويسرا، علي الشريف، ونعيمة الصغير وآخرون.

ذكريات مع رجاء الجداوي

ورداً على سؤال عن ذكرياتها مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في المسلسل، قالت ليزا: "كانت عسل معايا، ولما آكل تقول يا ليزا بلاش تعومي بإيدك وإنت بتاكلي". 

أوضحت ليزا أنها حزنت بسبب عدم تمكنها من لقاء كمال الشناوي ورجاء الجداوي أثناء زيارتها لمصر قائلة: "زعلت لما جيت مصر ولقيت الناس كلهم في السما، كنت أحب أشوفهم تاني، وكمان المخرج رائد لبيب، اللي كان بيجيبلي شوكلاتة كل يوم".

ذكريات مع زوزو نبيل

كما استعادت ليزا ذكرياتها مع الفنانة الراحلة زوزو نبيل قائلة: "كانت زي ماما وتقعد تحكيلي حكايات، وكنت حنينة أوي، وكنت حاسة إني قاعدة مع عيلتي".

اقرأ أيضًا 

اعتزال عادل امام.. حالة الزعيم الصحية وحقيقة تطور إصابته بالزهايمر
حكايات فنية.. حقيقة غناء كمال الشناوي مع شادية في "سوق على مهلك"
 

تم نسخ الرابط