حقيقة الشائعات حول ابتعاد نصر حماد.. هل كان لعادل إمام دور؟

نصر حماد وعادل إمام
نصر حماد وعادل إمام

يحتفل اليوم الفنان نصر حماد، الذي اشتهر بلقب "شبيه عادل إمام"، دخل عالم التمثيل بفضل التشابه الكبير بينه وبين "الزعيم"، مما سمح له بتحقيق بعض الشهرة والظهور في أعمال بارزة.

نصر حماد 

معلومات عن نصر حماد 


وفي السطور التالية، يرصد الموجز أبرز المعلومات عن نصر حماد، معز مرور الوقت، أصبح الشبه بينه وبين عادل إمام عائقًا أمامه في ترك بصمته الخاصة، حيث اعتمدت شهرته بشكل كبير على تقليده لعادل إمام أكثر من تميزه بأدائه.

أعمال نصر حماد

 

ولد نصر حماد يوم 25 أكتوبر 1958، وبعدما اكتشف التشابه بينه وبين الزعيم عادل إمام استغل الفرصة للعمل في مجال التمثيل، لذا قدم فيلم "القرش" مع نادية الجندي، حسين فهمي، كما شارك حماد في عدة أفلام ومسرحيات بجوار نجوم كبار مثل حسين فهمي، شويكار، محمود ياسين، إلى جانب ظهوره في مسرحيات مثل "هالة حبيبتي" مع فؤاد المهندس و"البلدوزر" مع محمد نجم، وقدم أيضًا أدوارًا في عروض تلفزيونية شهيرة مثل فوازير "عمو فؤاد"،ومع ذلك لم يحقق شهرة واسعة كفنان مستقل بل ارتبط بكونه "نسخة" من عادل إمام.

استمر نصر في العمل الفني حتى أواخر التسعينيات، وكان آخر ظهور له في مصر من خلال مسرحية "زيزو وميزو والكنز" عام 1999، ليختفي بعدها من الساحة الفنية المصرية، ما أثار شائعات حول تدخل عادل إمام في ابتعاده عن الأضواء، قيل إن إمام طلب من المنتجين تقليص ظهوره للحفاظ على تميز شخصيته، وحتى منحه مكافأة ليبقى بعيدًا عن المشهد المصري.

 

منذ عام 2000، بدأ حماد مسيرته في دول الخليج، حيث شارك في أعمال درامية ومسرحية في الإمارات، قطر، والكويت، وتولى أدوارًا رئيسية أتاحت له فرصة الظهور بوجه جديد بعيدًا عن ظل عادل إمام.

نصر حماد 

سبب اختفاء نصر حماد 

 

وعندما سُئل حماد في لقاءات إعلامية عن سبب اختفائه واتجاهه للعمل بالخليج، كانت إجاباته متحفظة، قائلا:"والله يعني أقولك الحاجة، المسألة أنا يعني، هقول إيه مانا معرفش أقول حاجة في الموضوع ده بالتحديد، أنا كويس وكله كويس وأنا ماليش يد في حاجة، وكل شئ بيحصل للبني آدم من عند الله، أستاذ عادل إمام أنا أحبه وهو يعلم إني أحبه من قلبي"، واختتم حديثه قائلا: "أنا ماحبش اتكلم على حد، ولا حد يتكلم عليا".

اقرأ أيضاً:

تساؤلات عن تورط الزعيم ..أين اختفي نصر حماد شبيه عادل إمام؟
بعد تصدره التريند ..نجوم الفن يعلقون على حالة الزعيم وتفاصيل حياته الخاصة
 

 

تم نسخ الرابط