تعرف على ..القناة الناقلة لأفتتاح مهرجان الجونة السينمائي

حفل افتتاح مهرجان
حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

أطلقت فاعليات  مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، أمس، والتي تستمر من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2024، بحفل افتتاح كبير يضم عددًا من الفنانين وصناع السينما من مختلف دول العالم، وتنقل قناة  ON E وON dram  حفل افتتاح مهرجان الجونة  مباشرة، وفاعليات المهرجان  باعتبارها الشريك الإعلامي الرسمي لهذه الدورة، التي تعد واحدة من أهم الفعاليات السينمائية في المنطقة، وتقدم الموجز تقرير عن الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي.

 

القناة الناقلة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي 

 

تردد القناة الناقلة لمهرجان الجونة كالتالي:

تردد قناة ON E لمتابعة تفاصيل مهرجان الجونة 2024

- القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 11602.

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 27500.

- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

- الجودة: HD.

 

مهرجان الجونة السينمائي

يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى تقديم تجربة سينمائية متميزة تجمع بين عروض الأفلام الأولى، الندوات الثقافية، وورش العمل، كما يسعى المهرجان إلى خلق فرص تواصل فعّالة بين صناع السينما من خلال بيئة راقية تهدف إلى دعم الابتكار السينمائي وتطوير المواهب الشابة.

تطورات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي 

تشهد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي تطورًا كبيرًا في عدد ونوعية الأفلام والفعاليات. يضم البرنامج هذا العام 83 فيلمًا، تتنوع بين الأفلام الروائية،الوثائقية، والقصيرة، مما يعكس التنوع الغني في الصناعة السينمائية العالمية.
من أبرز الفعاليات الموسعة برنامج "سيني جونة"، الذي يقدم جوائز مالية تصل إلى 360 ألف دولار، ويتيح فرصًا أكبر للتعلم والتعاون بين صناع الأفلام. يتنافس 21 فيلمًا من 13 دولة عربية و9 دول غربية على هذه الجوائز، مما يعزز الطابع الدولي للمهرجان.

الشخصيات السينمائية المشاركة

تشهد السجادة الحمراء حضور نخبة من الشخصيات السينمائية العالمية، من بينهم الممثلة الهندية نانديتا داس، التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجة اللبنانية إليان الراهب التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة. كما تضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الممثلة المصرية منة شلبي، والممثلة المصرية أمينة خليل، والممثل المصري أمير المصري، بالإضافة إلى عدد من كبار السينمائيين الدوليين.

فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي 

أعلن مهرجان الجونة عن تغيير في برنامج عرض الأفلام خلال حفل الافتتاح،سيعرض الفيلم القصير الحائز على السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي "الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا" بدلاً من فيلم "آخر المعجزات" للمخرج عبد الوهاب شوقي،
"الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا" هو فيلم قصير من إخراج نيبويشا سلييبسيفيتش، إنتاج مشترك بين كرواتيا، فرنسا، بلغاريا وسلوفينيا، ويتناول قصة مؤثرة تحدث خلال حرب البوسنة والهرسك في عام 1993، حيث يجرؤ رجل واحد على التصدي لميليشيا عسكرية قامت بعملية تطهير عرقي.

تحية لذكرى الفنانين الراحلين

في افتتاح الدورة السابعة، سيتم توجيه تحية خاصة لذكرى الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا خلال العام المنصرم. هذه اللحظة المميزة ستشهد استذكار الأعمال الفنية التي تركوها لنا، والتي لا تزال تضيء سماء الفن وتؤثر في المشاهدين، معبرة عن قصصنا وتحدياتنا عبر الزمن.

 

إقرأ ايضاً 

تعرف على موعد ندوة محمود حميدة التي تديرها مريم الخشت في الجونة
 يسرا: الفن هو اللغة الوحيدة القادرة على تغيير العالم
 

تم نسخ الرابط