مواعيد قطع المياه عن القاهرة والجيزة الجمعة 25 أكتوبر 2024.. اعرف منطقتك

موعد قطع المياه عن
موعد قطع المياه عن القاهرة والجيزة

مواعيد قطع المياه عن القاهرة والجيزة..  أعلنت محافظة الجيزة عن قطع مياه الشرب عن مناطق "المعتمدية، برك الخيام، عزبة العسيلي، ناهيا" لمدة 8 ساعات، بدءًا من الساعة العاشرة مساء غدٍ الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024 وحتى الساعة السادسة صباح يوم السبت 26 أكتوبر 2024، ونكشف لكم التفاصيل عبر الموجز.

موعد قطع المياه عن القاهرة والجيزة

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أن سبب الانقطاع يعود إلى أعمال تحويل خط مياه بقطر 400 مم، الذي يتعارض مع محور ناهيا بشارع ناهيا بولاق، ضمن أعمال تطوير محور أحمد عرابي.

كما أكدت الشركة أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، ودعت المواطنين للتواصل مع الخط الساخن 125 في حال الحاجة.

وفي اجتماع موسع اليوم، بحث المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مع قيادات الأجهزة التنفيذية المعنية مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم استعراض المشروعات الجاري تنفيذها والمخطط لها لتلبية احتياجات التوسع العمراني والزيادة السكانية.

وشدد المحافظ على أهمية مراعاة الاحتياجات الاستراتيجية عند التخطيط للمشروعات الجديدة، وإجراء الصيانات الدورية لضمان كفاءة عملها. كما تم إعداد قائمة بالمشروعات ذات الأولوية للتنسيق مع الوزارات المعنية لتسريع تنفيذها.

استمع المحافظ أيضًا لمقترحات حلول لمشكلات ضعف ضغط مياه الشرب في بعض المناطق بسبب زيادة الاستهلاك في فصل الصيف وإهدار المياه بسبب التعديات على الشبكة، مما أثر على الاستفادة من افتتاح مشروعات جديدة. وقد ارتفعت الطاقة الإنتاجية للمياه من 2.3 مليون م3 إلى 3.3 مليون م3 يوميًا لتلبية احتياجات المواطنين.

كما تم مناقشة حلول عاجلة لمعالجة هذه المشكلات، ورفع مستوى التنسيق على المستوى الوزاري لتسريع وتيرة العمل وحل العقبات أمام إدخال المشاريع الجديدة للخدمة.

ولفت إلى أنه وفقا للمخطط الموضوع من خلال الأجهزة المختصة بشركة مياه الشرب فإنه على مدار الخمس سنوات القادمة سوف يتم تنفيذ عدد من المشروعات لزيادة الطاقة الإنتاجية اليومية وإضافة حوالى 942 ألف متر من المياه لتلبية كافة الاحتياجات المستقبلية حتى 2030.

الرئيس السيسي يحدد استراتيجية مصر في التعامل مع ملف المياه بـ إفريقيا

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد في خطوات بسيطة

تم نسخ الرابط