حقيقة مقتل أبو عبيدة "الناطق العسكري بإسم كتائب القسام".. وأين مكان تواجده؟

أبو عبيدة
أبو عبيدة

حقيقة اغتيال أبو عبيدة.. في الساعات الأخيرة، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر منسوب لشبكة NBC NEWS الأمريكية، يزعم مقتل أبو عبيدة، الناطق العسكري لكتائب القسام، وهو ما لم يظهر أي أخبار على الشبكة ذاتها عن هذه المعلومات.

كما لم تنشر قناة كتائب القسام على تليجرام أخبارًا مفادها بمقتل الناطق العسكري باسمها أبو عبيدة، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

مقتل أبو عبيدة

تداولت العديد من الصفحات على منصات وسائل تواصل اجتماعي مختلفة تتحدث عن مقتل أبو عبيدة الناطق العسكري بإسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة.

ولكن لم تظهر أي بيانات أو أخبار رسمية تفيد صحة هذه الأخبار، ومن جانبه أوضح طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، سبب غياب الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، عن الظهور الإعلامي بعد استشهاد يحيى السنوار.

المستشار الإعلامي لحماس يكشف سبب إختفاء أبو عبيدة

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم»، أكد النونو أن أبو عبيدة سيظهر في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة، مشيرًا إلى أن الظروف الأمنية الحالية في قطاع غزة، بما في ذلك الحصار ومراقبة الطائرات الإسرائيلية، تجعل من الصعب ظهوره في الوقت الراهن.

وأضاف النونو أن الوضع الأمني يتطلب الحذر الشديد، وأن كتائب القسام تأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الراهنة في غزة، ولذلك يتم تأجيل أي ظهور إعلامي لأبو عبيدة حتى تتحسن الظروف الأمنية.

وكان قد أشاد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بالعملية النوعية التي نفذتها المقاومة الإسلامية في لبنان واستهدفت مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد أبو عبيدة، في تصريحات له يوم الثلاثاء الماضي، أن هذه العملية توجه رسالة قوية إلى قادة الاحتلال مفادها أن استشهاد قادة المقاومة لن يؤدي إلى إضعافها، بل سيزيدها تصاعدًا وعزمًا على إيلام العدو.

وأشار أبو عبيدة إلى أن العملية جاءت لتؤكد لقادة الاحتلال أن "القصاص العادل" من أحرار ومقاومي الأمة سيطالهم في النهاية، حتى وإن أفلتوا من المحاسبة الدولية.

وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان حزب الله مسؤوليته عن العملية التي جرت في 19 أكتوبر، والتي استهدفت منزل نتنياهو بطائرة مسيرة، ما أثار قلقًا في إسرائيل حول قدرة مسيرات حزب الله على اختراق الدفاعات الجوية والوصول إلى مناطق شديدة الحماية.

من جانبه، أكد مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، محمد عفيف، أن العملية تحمل رسالة واضحة لنتنياهو، مضيفًا أنه كما قال الأمين العام الشهيد السيد حسن نصر الله: "إن لم تصل إليك أيدينا في هذه المرة، فإن بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان".

أين يختبئ أبو عبيدة؟

كشف الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، محمد علي الحسيني، في مقابلة مع قناة "العربية"، عن المكان الذي يختبئ فيه أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، حيث أشار إلى أنه موجود في رفح جنوب قطاع غزة.

ووجه الحسيني نصيحة لأبو عبيدة بمغادرة القطاع "لإنقاذ نفسه"، مشيراً إلى أن استهدافه قد يكون مسألة وقت.

وأضاف أن مشروع "7 أكتوبر" قد انتهى، في إشارة إلى التوترات المتصاعدة منذ بدء العمليات العسكرية.

وتحدث الحسيني عن المعاناة التي يواجهها المدنيون في غزة ولبنان منذ 7 أكتوبر، مشيراً إلى أن هناك حالة من الاستياء بين بعض اللبنانيين بسبب تأثيرات الصراع على حياتهم.

كما ذكر أن بعض عوائل كوادر حزب الله قد انتقلوا إلى مناطق آمنة في سوريا، وتحديداً إلى السيدة زينب ودمشق.

وفيما يتعلق بالوضع في سوريا، أشار الحسيني إلى أن ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، رفض نصائح بإبعاد الميليشيات من جنوب دمشق، محذراً من أن مناطق مثل اللاذقية والساحل السوري قد تتعرض للقصف الإسرائيلي، وأن أي موقع يحتوي على قيادات لحزب الله سيكون مستهدفاً، حتى لو كان داخل مواقع محمية.

اقرأ أيضًا: قاعدة بحرية هامة وإصابات مباشرة.. حصيلة مواجهات حزب الله مع إسرائيل

أبرزها استهداف منزل نتنياهو.. حزب الله يفجر مفاجآت تقلب موازين حرب لبنان

تم نسخ الرابط