الأزهر يمد فترة التقديم في مسابقة حفظ القرآن الكريم حتى 29 أكتوبر

التسجيل في مسابقه
التسجيل في مسابقه الازهر الشريف

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ أيمن عبد الغني، اليوم الخميس، عن مد فترة التقديم في مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم لعام 2024-2025، التي تقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،وبإشراف الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر ،ويأتي هذا القرار استجابة لرغبة الطلاب في الاشتراك بالمسابقة وإتاحة الفرصة لهم لاستكمال التقديم الإلكتروني حتى يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024، وتوضح الموجز كيفية التقديم عبر الانترنت في السطور التالية.

 

كيفية التقديم عبر الإنترنت 

التقديم الإلكتروني للمسابقة عبر الإنترنت
يتم تقديم طلبات الاشتراك في المسابقة عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك، حيث توفر الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية إمكانية التسجيل وفقًا للضوابط والشروط المحددة،ويأتي الهدف من المسابقة لتعزيز حفظ القرآن الكريم بين الطلاب، حيث يمثل القرآن شرف الأمة ودستورها الذي يضبط حياة الأفراد والمجتمعات.

الجوائز المالية وقيمة المسابقة

وتشهد مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم تخصيص جوائز مالية قيّمة تتجاوز قيمتها 23 مليون جنيه مصري، ما يساهم في تشجيع الطلاب على التنافس في حفظ وترتيل كتاب الله، وتتضمن المسابقة أربعة مستويات مختلفة،تمنح فيها الجوائز بناءً على مستوى الحفظ والإتقان.

اهتمام الأزهر الشريف بحفظ القرآن الكريم


أكد الدكتور أبو اليزيد سلامة، مدير عام شؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، على أن فضيلة الإمام الأكبر يولي اهتمامًا خاصا بحفظ القرآن الكريم وتلاوته وإتقان فهمه، ويعمل الأزهر على نشر القرآن في جميع أنحاء العالم، وترسيخ دوره الحضاري في الحفاظ على الريادة المصرية في مجال حفظ القرآن الكريم ورعاية حفظته،إلى جانب اكتشاف المواهب القرآنية وتشجيع الأصوات الجميلة والمبدعة.

ترسيخ الدور الحضاري للأزهر الشريف
يسعى الأزهر من خلال هذه المسابقة إلى تعزيز مكانته الحضارية والمحافظة على دوره الريادي في نشر القرآن الكريم وتعليمه،كما يعمل على إبراز المواهب الشابة في تلاوة القرآن وتحفيظهم لكتاب الله، وتطوير القدرات الإبداعية للطلاب المشاركين في المسابقة.

فرصة ذهبية لحفظة القرآن الكريم


حثت الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم الطلاب على اغتنام هذه الفرصة والمشاركة في المسابقة، التي تعد مناسبة استثنائية للتنافس في حفظ وترتيل القرآن الكريم،تأتي هذه المسابقة لتكريم حفظة القرآن ورعاية مواهبهم، مما يعزز من مكانة القرآن الكريم في حياة الأفراد والمجتمع.

موعد انتهاء التقديم في المسابقة


ومن المقرر أن ينتهي التقديم للمسابقة يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر 2024، ما يمنح فرصة إضافية للراغبين في المشاركة،تشجع الإدارة الطلاب على سرعة التقديم واستكمال الإجراءات الإلكترونية المطلوبة لضمان مشاركتهم في هذه المسابقة السنوية المرموقة.

إقرأ ايضاً 

آخر موعد للتقديم في المدينة الجامعية جامعة الأزهر
 

موعد امتحانات المهام الأدائية في المعاهد الأزهرية الترم الأول 2024 2025
 

تم نسخ الرابط