إسرائيل تستهدف الجيش اللبناني وحزب الله يمطر كريات شمونة بـ الصواريخ

حزب الله
حزب الله

اشتعلت المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، الأمر الذي إلى زيادة التوترات في لبنان.

ويرصد “الموجز” آخر تطورات المواجهات بين حزب الله الجيش الإسرائيلي، خاصة بعد استهداف إسرائيل للجيش اللبناني وما تبعه من إطلاق وابل من الصواريخ علي المستعمرات الإسرائيلية.

حزب الله

حزب الله يستهدف مستعمرة كريات شمونة بالصواريخ

ومن جانبه، أعلن حزب الله استهداف تجمعًا لـ الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية، وكذلك استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية.

كما أعلن حزب الله أن عناصره تمكنت من قصف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية.

من جهته، أعلن الإسعاف الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة شخصين بجروح خطيرة جراء صواريخ أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل.

وقالت نجمة داود الحمراء، وفق ما أوردته قناة 13 الإسرائيلية، إن شخصين أصيبا بجراح خطيرة في نهاريا، موضحة أن صفارات الإنذار دوت في نهاريا والمنطقة المحيطة بها في الجليل الأعلى.

استشهاد 3 ضباط لبنانيين

وفي نفس الصدد، أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس، أن استشهاد 3 ضباط، في غارة إسرائيلية خلال إجلائهم جرحى في خراج قرية ياطر - بنت جبيل في جنوب لبنان.

وأوضح الجيش اللبناني أن الشهداء هم الرائد محمد فرحات، والجندي محمد بزال، والجندي موسى مهنا.

وترتفع بذلك حصيلة الشهداء من الجيش اللبناني إلى 6 بعد مقتل 3 عسكريين الأحد الماضي في استهداف آلية تابعة له على طريق عين إبل - حانين جنوب البلاد.

الجيش الإسرائيلي يُطلق 50 صاروخًا نحو الجليلين الأعلى والغربي 

ومن ناحية آخري، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق 50 صاروخًا نحو الجليلين الأعلى والغربي في الرشقة الأخيرة خلال دقيقتين فقط، وذلك للمرة الأولي منذ بدء الحرب.

كما هاجم الجيش الإسرائيلي مواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية ومقرات قيادة تابعة لـ حزب الله بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي: "نفذ سلاح الجو بتوجيه استخباري، غارات على منشآت عدة لتخزين الأسلحة وتصنيعها تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة الضاحية الجنوبية، مشيرًا إلى أنها تقع تحت وداخل المباني المدنية.

كما  ذكر الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم موقعًا في أعقاب معلومات استخباراتية دقيقة.

وأسفر القصف عن اغتيال خليل محمد أمهز، القيادي في وحدة حزب الله الجوية (127)، في منطقة الهرمل بلبنان.

بنيامين نتنياهو

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال لـ وسائل إعلام فرنسية إنّ الدولة العبرية كشفت عن مخطط أعدّه حزب الله لمهاجمتها عبر أنفاق تحت الأرض تتضمن سيارات رباعية وصواريخ.

وأضاف نتنياهو لشبكتي "سي نيوز" و"أوروبا 1" إنه لو قيّض لهذا المخطط النجاح لكان ضرره أكبر من ذاك الذي ألحقته بالدولة العبرية حركة حماس في هجومها غير المسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر 2023. 

وتابع: "على بُعد مئة إلى مئتي متر من الحدود وجدنا أنفاقًا كان يتمّ إعدادها لغزو إسرائيل، كان سيكون هجومًا أكبر حتى من هجوم 7 أكتوبر، بسيارات رباعية ودراجات نارية وصواريخ، كانوا يخططون للقيام بغزو".

اقرأ أيضًا

حزب الله ينعى رسمياً هاشم صفي الدين بعد إعلان إسرائيل اغتياله

أبرزها استهداف منزل نتنياهو.. حزب الله يفجر مفاجآت تقلب موازين حرب لبنان


 


 

تم نسخ الرابط