التعليم تكلف 350 معلما للعمل مديري مدارس 2024-2025 بالمحافظات

التربية والتعليم
التربية والتعليم

يبحث عدد كبير من المعلمين عن تفاصيل تكليف 350 معلما للعمل مديري مدارس بالمحافظات، ومن جانبها، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا إلى مديريات التربية والتعليم، معلنة تكليف 350 معلما للعمل كمديري مدارس في جميع المحافظات  يأتي هذا في إطار المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 قيادة فاعلة من شباب المعلمين التي تهدف إلى تدريبهم وتأهيلهم لشغل وظائف مديري المدارس مع منحهم "دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي"، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل حول قرار تكليف 350 معلما للعمل مديري مدارس بالمحافظات . 
 

تكلف 350 معلما للعمل مديري مدارس بالمحافظات

وفي سياق هذه المبادرة، وجهت الوزارة تعليمات لمديري مديريات التربية والتعليم بضرورة تنظيم لقاء توعوي لمناقشة الإيجابيات والقصور والتحديات التي تواجه المدربين مع تقديم حلول مقترحة لتحسين الأداء يُعقد اللقاء يوم السبت 26 أكتوبر الجاري، في المركز الرئيس للأنشطة الطلابية اتحاد الطلاب بالعجوزة، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.
 

وظيفة معلم مساعد
تكليف 350 معلما للعمل مديري مدارس

كما تستهدف المبادرة الرئاسية اختيار مديري المدارس من المعلمين الشباب المتميزين، وقد أعلنت الوزارة في وقت سابق عن تدريب الدفعة الأولى من المشاركين في منحة استمرت ستة أشهر،  وتم منح الذين اجتازوا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي بالتعاون مع الجامعات وقد بدأوا بالفعل في إدارة عدد من المدارس على مستوى الجمهورية.

وأكدت الوزارة أن خريجي المبادرة يمثلون نواة التغيير المطلوب في إدارة المدارس وتسعى لإحداث نقلة نوعية في النظام التعليمي في مصر،  كما شددت على أهمية دعم وتوجيه مديري المدارس الجدد من خلال نقل الخبرات ومتابعتهم، لضمان تحقيق أقصى استفادة من قدراتهم ونجاحهم في مهامهم الجديدة.
 

تكليف 350 معلما للعمل مديري مدارس


وفي سياق اخر، خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، بشأن الموافقة على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيه للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا، وذلك لمتابعة حسن سير العملية التعليمية والوقوف على العجز الفعلي للمعلمين، فقد تبين أن العدد السابق ارساله لا يكفي لسد العجز في هيئات التدريس بالمديريات.

اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024
وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط