توضيح جديد من وزير التعليم بشأن دمج المفاهيم البيئية في المناهج الدراسية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشف محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطوات جديدة لدمج المفاهيم البيئية في المناهج الدراسية خلال الفترة المقبلة، وأكد الوزير على أهمية تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب خاصة فيما يتعلق بالمخلفات، مثل البلاستيك والإلكترونيات، وذلك من خلال مشاركة الطلاب في جهود إعادة تدوير المخلفات داخل المدارس، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

توضيح بشأن دمج المفاهيم البيئية في المناهج الدراسية

جاء ذلك خلال إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير" في المدارس المصرية، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة بين الطلاب، وأوضح محمد عبداللطيف أن الوزارة ستنفذ مجموعة من الأنشطة البيئية المتنوعة لتنمية السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، مما يسهم في غرس ثقافة التشجير والحفاظ على الموارد الطبيعية.
 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم 



وخلال الفاعلية، استمع وزيرا التعليم والبيئة لمجموعة من أناشيد الطلاب التي تحث على الحفاظ على البيئة، كما شهدا غرس عدد من الطلاب بعض الأشجار بحديقة المدرسة، واطلعا على تجارب الطلاب وأنشطتهم حول تدوير المخلفات، كما ووجه محمد عبد اللطيف، بعقد ندوات فى المدارس لتفعيل المبادرة والتوعية بأهميتها للحفاظ على البيئة، فضلًا عن صرف حافز أداء لمدير المدرسة لنشاطه في تفعيل المبادرة.

وعلى هامش الفاعلية، تفقد عبداللطيف فصول مدرسة السيدة خديجة الابتدائية والتى تضم 1049 طالبًا وطالبة، ومتابعة الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

خطة خفض الكثافات الطلابية

أعلن وزير التربية والتعليم عن خطة تهدف إلى تقليل الكثافات الطلابية في الفصول الدراسية إلى أقل من 50 طالبًا،  يأتي هذا في إطار جهود تحسين بيئة التعليم وضمان نسبة نجاح تتجاوز 99%.

- استحداث الفصول الدراسية تم استحداث 98,744 فصلًا دراسيًا جديدًا، مما يسهم بشكل كبير في تقليل الكثافات وزيادة قدرة النظام التعليمي على استيعاب أعداد أكبر من الطلاب.

-تعزيز دور المعلم سلط الوزير الضوء على أهمية المعلم كعنصر محوري في العملية التعليمية، حيث يساهم في إعداد أجيال قادرة على القيادة والتطوير وبناء مستقبل الوطن.

-المبادرة الرئاسية لتعيين المعلمين تعمل الوزارة على استكمال المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى تعيين 30,000 معلم سنويًا، مما يعزز من قدرة النظام التعليمي ويضمن توفير كادر تعليمي مؤهل لمواجهة التحديات.

-تدريب المعلمين تنفيذ برامج تدريبية لتطوير مهارات المعلمين الجدد والقدامى.

-تقييم دوري إجراء تقييم دوري لفعالية الخطة وتأثيرها على الكثافات الطلابية وجودة التعليم.

 

اقرأ أيضا: 
بالصور.. كيف فعلت مدارس إدارة الخصوص التعليمية بالقليوبية قرارات تقليل الكثافات الطلابية؟
نشرة الموجز التعليمية.. موعد توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي.. إليك خطوات تحميل الكتب الإلكترونية عبر موقع وزارة التربية والتعليم

تم نسخ الرابط