عيار21 يقفز لـ 4500.. بيان عاجل من رئيس الشعبة الذهب بشأن الأسعار

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب في مصر

توقع «جولد بيليون» المؤسسة البحثية المهتمة والمختصة بشؤون الذهب، ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، بسبب قرار خفض الفائدة من البنك المركزي الأوروبي، وتخطى سعر الذهب العالمي قمته السعرية الأخيرة عند 2685 دولاراً للأونصة ليخترق المستوى 2700 دولار للأونصة، مسجلاً أعلى مستوى عند 2722 دولارًا للأونصة، وتذهب بعض التوقعات لوصول سعر عيار الذهب21 مستوى الـ 4500 جنيه بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

وفي بيان لـ رئيس شعبة الذهب حصل علي نسخة منه موقع الموجز، افاد بتذبذب في سعر الذهب في مصر.. حيث أكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية أن أسعار الذهب شهدت تذبذب حاد في تعاملات اليوم الاربعاء خاصة في السعر العالمي.

قفزة غير عادية في سعر الذهب

وعن سعر الذهب في مصر.. وأكد  هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية،  أن الذهب افتتح صباح اليوم محققًا قفزة غير اعتيادية، حيث سجل سعر الذهب 2758دولارًا للأوقية، ليكون بذلك قد ارتفع لأكثر من 30 دولارًا خلال أقل من 48  ساعة وهى قيمة كان من المفترض أن تستغرق عدة شهور وربما سنوات في الظروف العادية.

 

سعر الذهب في مصر

هبوط سعر الذهب في مصر

وعن هبوط سعر الذهب في مصر، قال  هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية  “سعر الذهب يعود مع نهاية اليوم للهبوط الحاد بنفس القيمة التي اكتسبها خلال يومين تقريبًا، حيث وصل وقت كتابة التقرير (الثامنة مساء) إلى مستوى 2719 دولارًا للاوقية".

وعن أضطرابات سعر الذهب أوضح ميلاد أن الأمر الذي يعكس ما تتسم به الساحة الدولية من اضطرابات جيوسياسية العالمية والخاصة بمنطقة الشرق الأوسط- على الذهب ومدى الثقة في المعدن الأصفر كملاذ آمن وعاء ادخاري يعتبر الأفضل حاليًا على مستوى العالم.

سعر الذهب في مصر

و عن أرتفاعات سعر الذهب تابع رئيس شعبة الذهب قائلا: “لا يزال سعر الذهب يحقق صعودًا مستمرًا منذ عدة أشهر، بدون أي هبوط حقيقي ملموس، فلم يستقر عند سعر متراجع إلا ليعود للانطلاق لقمة أعلى من التي تراجع عنها، ليحقق ارتفاعًا من بداية أكتوبر بنسبة 4.7% حققها في عدة قفزات متتالية".  

وعن استقرار سعر الذهب أشار رئيس شعبة الذهب إلى أن التذبذب يعد مؤشرًا على عدم الوضوح في الرؤى المستقبلية لشكل الصراعات الدولية الدائرة في الشرق الأوسط وفي العالم كله. ولا أحد يستطيع التنبؤ باستقرار السعر عند هذا الحد لفترة أم سيعود للارتفاع المفاجئ والحاد مرة أخرى وسط حالة من الترقب للتوترات العالمية، وقد انعكس ذلك على السعر المحلي الذي ارتفع صباح اليوم ليصل جرام عيار ٢١ إلى ٣٧٥٣ جنيهًا للجرام، رغم إغلاقه أمس عند مستوى ٣٧٣٧.

وعن سعر الذهب عيار 21 أوضح أنه يفاجئ الجميع بإغلاق السعر العالمي مساء اليوم عند 2719دولارًا للأوقية، ويصل سعر عيار 21الى 2720 جنيهًا للجرام، ما يعني فقده للزيادة التي اكتسبها خلال اليوم، ويأتي هذا التغير كانعكاس لعامل ارتفاع السعر العالمي فقط، في ظل حالة استقرار المتغيرات والعوامل الأخرى التي تؤثر على سعر الذهب المحلي وأهمها سعر صرف الدولار، ونسبة العرض والطلب.

 

اقرا ايضا:

ننشر أسعار سبائك الذهب في مصر ومفاجأة بسبكية الـ 10 جرام btc

آخر تحديث لـ سعر الجنيه الذهب في السعودية في جميع محلات الصاغة
 

تم نسخ الرابط