طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024.. بادر بسرعة

طرق دفع فاتورة الغاز
طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024

طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024.. تعد من الخدمات الشهرية المهمة التي يحرص المواطنون في مصر على سدادها بانتظام لتجنب تراكم المديونيات وضمان استمرار الخدمة. 

وفي ظل التطور التكنولوجي، أصبحت طرق دفع فاتورة الغاز أكثر سهولة وتنوعًا لتناسب احتياجات المواطنين وتوفير الوقت والجهد ولهذا يزداد البحث على طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024، للتعرف عليها دون عناء.

طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024

الموجز يتناول عبر التقرير التالي، طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024، إذ يمكن للمواطنين دفع فاتورة الغاز من منازلهم بكل سهولة من خلال الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الإنترنت، حيث توفر شركات الغاز عدة منصات لدفع الفواتير: 

  • موقع الشركة القابضة للغازات الطبيعية (بتروتريد)
    • يمكنك الدخول إلى موقع شركة "بتروتريد" وتسجيل قراءة عداد الغاز، ومن ثم دفع الفاتورة عبر الموقع باستخدام البطاقة الائتمانية أو أي وسيلة دفع إلكتروني معتمدة.
  • تطبيقات الهاتف المحمول:
    • توفر بعض شركات الغاز تطبيقات خاصة بها يمكن من خلالها دفع الفاتورة بسهولة. مثل تطبيق "بتروتريد" أو تطبيقات أخرى مثل "My Fawry" (ماي فوري).

ومن ضمن طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024، تعد شبكة فوري من أكثر وسائل الدفع انتشارًا في مصر، حيث تتيح للمواطنين سداد فاتورة الغاز بكل سهولة عبر منافذ فوري المتوفرة في العديد من الأماكن.

ويمكنك أيضًا التوجه إلى أقرب سوبر ماركت أو صيدلية أو أي منفذ يقدم خدمة فوري، وإدخال رقم المشترك الخاص بك لدفع الفاتورة.

وتوفر مكاتب البريد المصري خدمات دفع فواتير الغاز من خلال شبكتها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. يمكنك زيارة أقرب مكتب بريد ودفع الفاتورة نقدًا أو باستخدام البطاقة البنكية.

كما توفر بعض البنوك خدمات دفع الفواتير من خلال تطبيقاتها البنكية أو عبر فروعها، وتشمل هذه الخدمة:

  • تطبيقات الموبايل البنكية: مثل تطبيق البنك الأهلي المصري أو بنك مصر، حيث يمكنك من خلال هذه التطبيقات دفع فاتورة الغاز بسهولة.
  • ماكينات الصراف الآلي (ATM): بعض البنوك تقدم خدمة دفع الفواتير عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة لها.
طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024

وبجانب التعرف على طرق دفع فاتورة الغاز لشهر أكتوبر 2024، ننقل لكم أيضًا، خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز حيث يمكن الاستعلام عن فاتورة الغاز عند بداية كل شهر ميلادي جديد من خلال اتباع الخطوات الآتية:

خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز

  1. رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز، يمكن زيارته من هنا.
  2. اختيار أيقونة الاستهلاك الشهري.
  3. تحديد المحافظة والنتطقة المسجل بها عداد الغاز.
  4. تدوين رقم العداد، ثم رقم الشقة المركب بها العداد، إلي جانب رقم القطاع للعداد.
  5. الضغط علي عرض، حتي تظهر نتيجة الاستعلام عن فاتورة الغاز والقيمة المالية المطلوب دفعها.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن يتم سداد قيمة الاستهلاك الشهرية لعداد الغاز الطبيعي إلكترونياً بدون الحاجة إلي انتظار المحصل أو الذهاب إلي فرع الشركة، وقد حددت شركة بتروتريد مواعيد التي يمكن دفع قمية الفاتورة بها حيث تبدأ من يوم 6 حتي يوم 30 من كل شهر، بالإضافة إلي إمكانية تسجيل قراءات العداد في الفترة ما بين يوم 1 و 27 كل شهر. 

إقرأ أيضًا:

كيفية الاستعلام وسداد فاتورة الغاز ناتجاس إلكترونيًا 2024

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد.. 15 طريقة لو مش عايز تدخّل المحصل بيتك

تم نسخ الرابط