تعرف علي موعد تطبيق انطلاق القطارات من محطة بشتيل للصعيد

موعد بداية انطلاق
موعد بداية انطلاق القطارات من محطة بشتيل وجداول التشغيل (تفا

انطلاق القطارات من محطة بشتيل للصعيد..  أعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية عن اختصار مواعيد قطارات النوم والقطارات الروسى بين القاهرة وأسوان، وذلك عبر محطة قطارات صعيد مصر، سواء في اتجاه الذهاب أو الإياب، هذا التعديل يهدف إلى تحسين خدمات النقل وتقليل زمن الرحلة للمسافرين. للمزيد من التفاصيل، يفضل متابعة الموقع الرسمي للهيئة أو الأخبار المحلية.

قررت هيئة السكك الحديدية المصرية بدءًا من 1 نوفمبر 2024 إختصار جميع قطارات النوم والقطارات ذات التهوية الديناميكية بين القاهرة وأسوان لتكون نقطة توقفها في محطة صعيد مصر (بشتيل الجديدة) بدلاً من محطة القاهرة برمسيس.

كما سيتم توقف قطاري 1089 و1088 في محطة صعيد مصر، مما يسهل على المسافرين الوصول إلى وجهاتهم بكفاءة أكبر. يُعتبر هذا القرار جزءًا من جهود الهيئة لتحسين خدمات النقل وتقديم خيارات أكثر راحة وسرعة للمسافرين.

جداول تشغيل القطارات بمحطة قطارات صعيد مصر “محطة بشتيل”

نرصد لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية جداول تشغيل القطارات ذهابًا وإيابًا عبر محطة قطارات صعيد مصر “محطة بشتيل”.

تبلغ إجمالي مساحة موقع المحطة 60 فدانًا، حيث تشمل جراجًا متعدد الطوابق ومسجدًا على مساحة 3 فدادين، في حين تصل مساحة المحطة نفسها إلى 57 فدانًا.

يتكون مبنى محطة قطارات صعيد مصر “محطة بشتيل” من أربعة أدوار بمساحة إجمالية تبلغ 31 ألف متر مربع، وتحتوي المحطة على 11 رصيفًا بإجمالي طول 3850 مترًا، حيث تشمل أرصفة ركاب الوجه القبلي/المناشي بطول 3500 متر، وأرصفة للبضائع بطول 350 متر.

وقد تم اختيار موقع المحطة نظرًا لمميزاته، حيث يحقق الربط مع المحاور الرئيسية مثل محور الفريق كمال عامر، ومحور روض الفرج، ومحور 26 يوليو، والطريق الدائري، كما تتكامل المحطة مع وسائل النقل المختلفة، بما في ذلك السكك الحديدية، مترو الأنفاق، المونوريل، والأتوبيس الترددي.

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر “محطة بشتيل” نقطة التقاء رئيسية لخطوط السكك الحديدية في مصر، بما في ذلك خطوط “السد العالي”، و”الإسكندرية - إمبابة”، و”المناشي”، و”القباري”.

اقرأ أيضاً:

لو مسافر.. جدول مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 23-10-2024 من القاهرة إلى المحافظات
لو مسافر.. اعرف مواعيد القطارات اليوم الإثنين 21-10-2024 من القاهرة إلى المحافظات

تم نسخ الرابط