30 اكتوبر.. كيفية التقديم في قرعة الحج 2025

قرعة الحج
قرعة الحج

تعلن وزارة الداخلية سنويًا في شهر أكتوبر عن فتح باب التقديم لقرعة الحج، وذلك بوقت مبكر قبل موسم الحج، لإتاحة الفرصة للمواطنين للتقديم والمشاركة في القرعة السنوية، وقد أعلنت الوزارة اليوم عن موعد بدء التقديم لهذا العام، حيث سيبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء 30 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى يوم السبت 16 نوفمبر المقبل.

وقامت وزارة الداخلية  بشرح مفصل للمواطنين كيفية التقديم لحج القرعة 2025، والشروط التي يجب توفرها، وأبرزها ألا يقل سن المتقدم للحج عن 25 سنة، وتوحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج، وألا يكون سبق للمتقدم أداء فريضة الحج طوال حياته، وخلو المتقدم من الأمراض المزمنة، وأن يكون المتقدم كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصرى الجنسية.

 

قرعة الحج

البيانات المطلوبة لتقديم قرعة الحج 2025

يقدم لكم موقع الموجز تفاصيل الأوراق والبيانات اللازمة للتقديم في قرعة الحج، والتي تشمل ما يلي:

1. الاسم بالكامل: يجب أن يكون مطابقًا لما هو مدون في بطاقة الرقم القومي، والتي يجب أن تكون سارية الصلاحية لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
2. الرقم القومي: إدخال الرقم القومي للبطاقة الشخصية المكون من أربعة عشر رقمًا.
3. رقم الهاتف المحمول: يجب إدخال رقم الهاتف الشخصي بدقة، لأنه سيكون وسيلة التواصل مع الحاج أو الحاجة بعد الفوز بالقرعة، يفضل أيضًا إدخال رقم هاتف آخر لأحد الأقارب من الدرجة الأولى للتواصل في حالة الضرورة.
4. الحالة الصحية: تقديم تفاصيل دقيقة حول الحالة الصحية للشخص، لضمان عدم تعرضه لأي نوبة مرضية أثناء السفر.
5. بيانات المرافق (إن وجد): تشمل بطاقة الرقم القومي، مستندات صلة القرابة لمقدم الطلب وفقًا للشروط السابقة، تأكيد الحالة الصحية الجيدة، ورقم الهاتف المحمول الشخصي، يطلب من مقدم الطلب والمرافق (إن وجد) التوقيع على طلب الحج مؤكدين صحة البيانات المدونة، وتحمل المسؤولية عنها.

 

اقرأ أيضاً:

بعثة الحج بوزارة الداخلية تستقبل آخر الأفواج من ضيوف الرحمن بمطار القاهرة
المطارات تستقبل أول أفواج حجاج القرعة وتسهيلات جمركية للأمتعة والهدايا

تم نسخ الرابط