تحصيل رحلات العمرة بالدولار.. ماذا قالت وزارة السياحة؟

نفي شائعات تحصيل
نفي شائعات تحصيل برامج العمرة بالدولار

تحصيل برامج العمرة بالدولار.. أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الأنباء المتداولة عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي بشأن تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار غير صحيحة, وتواصل المركز مع وزارة السياحة والآثار التي نفت تلك الشائعات بشكل قاطع.

رسميًا.. نفي شائعات تحصيل برامج العمرة بالدولار

أصدرت وزارة السياحة والآثار بيانًا رسميًا اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 اطلع عليه  “الموجز” ، أوضحت فيه أنه لم يُصدر أي قرار يتعلق بتحصيل قيمة برامج العمرة بالدولار, مشيرة إلى أن الضوابط والقواعد الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024 تنص على إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري فقط، مع منع تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى.

أشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز الرقابة على أداء الشركات السياحية، وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين,  محذرة المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة، داعية إياهم إلى حجز رحلات العمرة فقط من خلال الشركات السياحية المرخصة, يمكن للمواطنين معرفة الشركات المعتمدة من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار عبر الرابط: وزارة السياحة والآثار.

نفي شائعات تحصيل برامج العمرة بالدولار

دعوة للتأكد من صحة المعلومات

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحذر والدقة قبل نشر الشائعات التي قد تثير بلبلة الرأي العام وتغضب المواطنين.

ولفت المركز إلى أنه في حالة وجود أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يمكن الإبلاغ عنها عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

نفي شائعات تحصيل برامج العمرة بالدولار

تأتي هذه التصريحات في سياق الجهود المستمرة لحماية المواطنين من الكيانات غير الشرعية والسماسرة، والتأكيد على أهمية التعامل مع شركات السياحة المرخصة التي تخضع لرقابة دقيقة من الوزارة.

اقرأ أيضًا: 

ضوابط العمرة وافتتاح المتحف المصري الكبير.. ملفات تنتظر شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد

حتى لا تتكرر أزمة الحجاج.. ضوابط العمرة قبل المولد النبوي تضع شركات السياحة في تحدي صارم

 

تم نسخ الرابط