لينك تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2025 على موقع وزارة التربية والتعليم

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية 2025

تزايدت عمليات البحث بين أولياء الأمور والطلاب حول موعد استمارة الصف الثالث الإعدادي 2025، حيث يترقب الجميع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن التفاصيل المتعلقة بالتسجيل ومن المتوقع أن يبدأ التسجيل في الخامس من ديسمبر 2024، على أن يستمر حتى نهاية الشهر، وهو ما يأتي بالتزامن مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

موعد تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 - 2025 

التسجيل سيتم إلكترونيًا عبر الرابط الرسمي للوزارة، ما يسهل على الطلاب عملية التقديم ومن المنتظر أن ترسل الوزارة خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات لتأكيد بدء عملية التسجيل، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالإجراءات المعلنة.

كما انه في إطار استعدادات الوزارة، تم تحديد بعض التعليمات الواجب اتباعها أثناء تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي، ذلك ضمن استعدادات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024\2025، وجاءت تلك التعليمات تتضمن فيما يلي:-

1- ضرورة تسديد رسوم الاستمارة الإلكترونية للتقديم في امتحانات الإعدادية 2025، ويتم السداد إلكترونياً.

2- يجب تقديم كافة المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية للطلاب (نظامي / منازل) والإعدادية المهنية والمكفوفين وضعاف البصر.

3- يجب أن يتم إرسال بيانات لجان النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الإعدادية في كل مديرية تعليمية إلى الوزارة.

4- تسجيل مدير الإدارة بالإحصاء البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني، وتتضمن تلك البيانات فيما يلي:-

- كود المعلم.

- الاسم.

- رقم الموبايل به واتساب.

- بيانات أعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة.
كما ستقوم المديريات التعليمية بإرسال بيانات لجان النظام والمراقبة الخاصة بالامتحانات إلى الوزارة. يتعين على المدارس مراجعة استمارة التسجيل والتأكد من صحة البيانات، خاصة الصورة الشخصية، قبل تسليمها للطلاب.
 

الشهادة الإعدادية 2025

رابط وخطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2025

وجهت وزارة التربية والتعليم المدارس الإعدادية التابعة للمديريات بالتنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي (2024/2023) من خلال الرابط التالي من خلال الضغط هنا
تبدأ خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2025 لامتحانات نصف العام عبر البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب فيما يلي خطوات التسجيل:

  • تسجيل الاستمارة يجب على الطلاب تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2025 من خلال البريد الإلكتروني الموحد الذي يحصلون عليه من الرابط المخصص
  • تفعيل البريد الإلكتروني يتعين على الطلاب تفعيل البريد الإلكتروني عبر منصة الحساب المدرسي الموحد، بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة في قاعدة البيانات.
  • تصحيح الأخطاء في حال وجود أي أخطاء في البيانات، تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات عبر الاستمارة الإلكترونية.
  • التأكد من الصورة يجب التأكد من صحة الصورة الشخصية التي يتم رفعها أثناء تسجيل الاستمارة.
  • مراجعة الاستمارة بعد الانتهاء من تسجيل الطلاب، تقوم المدرسة بمراجعة استمارة التقدم الإلكترونية المقدمة من الطالب، والتحقق من دقتها، خاصة الصورة الشخصية.

طباعة الكشوف: تقوم المدرسة بطباعة الكشوف الإلكترونية (12 د) بعد انتهاء الطلاب من التسجيل، ومراجعتها ثم تسليمها للطلاب. في حال وجود خطأ في الصورة، يجب توجيه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة لتصحيح الخطأ.
اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024
وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط