قبل "كوكتيل".. 6 أفلام جعلت من محمد رجب نجم شباك

محمد رجب
محمد رجب

يعود الفنان المصري محمد رجب إلى عالم السينما من جديد بعد غياب استمر ست سنوات، حيث يستعد للظهور في فيلمه الجديد "كوكتيل"،  والفيلم من إنتاج أحمد السبكي وتأليف محمد سمير مبروك، يعد خطوة جديدة لرجب في مسيرته الفنية.

في إطار ذلك، يرصد موقع الموجز أبرز أعمال محمد رجب في السينما المصرية.

محمد رجب 

بداية مسيرة فنية متميزة

قبل أن يتألق في أدوار البطولة، بدأ محمد رجب مشواره الفني كمساعد مخرج في فيلم "السلم والثعبان" الذي أخرجه طارق العريان.، وقد كان له دور مهم في توجيه الطفلة مها عمار لأداء دورها.
كما شارك في أدوار صغيرة في أفلام مثل "المصير" و"عمر 2000"

. منذ تلك الفترة، برز رجب بشكل خاص في أدوار الشرير، حيث قدم شخصيات غامضة ومعقدة في عدة أفلام مثل "حرامية في كي جي تو" و"مذكرات مراهقة".

رحلة البحث عن البطولة

تتوالت نجاحات محمد رجب في عالم السينما، حيث حصل على أول بطولة له في فيلم "ثمن دستة أشرار"، ومن ثم توالت أعماله الناجحة مثل "المش مهندس حسن" و"كلاشنكوف" و"محترم إلا ربع" فيما يلي نستعرض أبرز تلك الأعمال:

فيلم "إزاي البنات تحبك" (2003)

عُرض هذا الفيلم في السينما عام 2003، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم الذين أصبحوا فيما بعد في صدارة الساحة الفنية، مثل هاني سلامة ونور وهند صبري. تدور أحداث الفيلم حول قضايا الحب والمشاعر بين الشباب.

فيلم "كلاشنكوف" (2008) 

تناول الفيلم قصة قاتل يعيش في إيطاليا ويعمل مع المافيا، ليعود إلى مصر حيث يستأجر لقتل فتاة أرستقراطية، ولكنه يقع في حبها، مما يغير مجرى حياته.

الفيلم من تأليف وائل عبدالله وإخراج رامي إمام، وشارك فيه غادة عادل ودرة.

محمد رجب 

فيلم "محترم إلا ربع" (2010)

يستعرض هذا الفيلم رحلة بطل يعاني من خيبة أمل في الحب، ويقرر الخروج عن المألوف، مما يقوده إلى تجارب مثيرة. شارك في البطولة روجينا وميمي جمال، وكان الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك.

فيلم "الباشا تلميذ"

يدور الفيلم في إطار رومانسي كوميدي حول ضابط شرطة شاب يُرسل للتحقيق في عصابة مخدرات داخل جامعة وكانت البطولة مشتركة مع كريم عبدالعزيز وغادة عادل، وأخرجه وائل إحسان.

فيلم "سالم أبو أخته"

في هذا الفيلم، يجسد محمد رجب شخصية سالم، بائع متجول يتحمل مسؤولية شقيقته بعد وفاة والديهما، ويدخل في دوامة من المشكلات، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدي.

فيلم "بيكيا" (2018)

آخر أعمال محمد رجب قبل العودة في "كوكتيل" كان فيلم "بيكيا"، الذي يتناول قصة باحث في أدوية السرطان والإيدز والذي يتعرض لمحاولة اختطاف من قبل منظمة دولية.

ضيف شرف في "ريستارت"

أيضاً، يُعتبر محمد رجب ضيف شرف في فيلم "ريستارت" الذي يقوم ببطولته تامر حسني وهنا الزاهد ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

مع عودته القوية إلى السينما، ينتظر جمهور محمد رجب بفارغ الصبر إصداره الجديد "كوكتيل"، آملين أن يقدم لهم تجربة فنية مميزة تعكس تطور مسيرته الفنية الغنية بالأعمال الناجحة.

اقرأ أيضًا 

نصاب بدرجة عاشق.. تفاصيل مثيرة حول محمد رجب في مسلسل الحلانجي رمضان 2025

محمد رجب يعلن عن فيلم جديد مع أحمد السبكي بعنوان "كوكتيل"
 

تم نسخ الرابط