تفاصيل نظام التقييم الشهري لصفوف النقل بالعام الدراسي 2024-2025

التقييم الشهري لطلاب
التقييم الشهري لطلاب صفوف النقل

التقييم الشهري لصفوف النقل.. يبحث عدد كبير من الطلاب واولياء الامور عن معرفه نظام التقييم الشهري لصفوف النقل ومن جانبها، كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اعتماد نظام التقييم الشهري لجميع صفوف النقل في العام الدراسي الجديد 2024-2025، في خطوة تهدف إلى تطوير العملية التعليمية وتعزيز مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 

نظام التقييم الشهري لصفوف النقل بالعام الدراسي 2024-2025

يتضمن النظام إجراء ثلاث اختبارات شهرية خلال الفصل الدراسي الأول، حيث يبدأ التقييم الأول في نهاية أكتوبر، مما يزيد من اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بموعد الاختبارات.

تفاصيل نظام الاختبارات الشهرية

التقييم الشهري الأول

ينقسم الفصل الدراسي الأول إلى ثلاث مراحل تقييمية تهدف إلى قياس التحصيل الدراسي يُجري التقييم الأول في نهاية أكتوبر، ويغطي المناهج التي تمت دراستها منذ بداية العام الدراسي. يُخصص له 5 درجات.


التقييم الشهري الثاني

بعد ذلك، يبدأ التقييم الثاني الذي يغطي المواد التي تم تدريسها خلال شهر نوفمبر، ويتيح للطلاب الحصول على 5 درجات إضافية بناءً على أدائهم.

التقييم الشهري الثالث

أما التقييم الثالث، فيعتبر امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، ويشمل كافة المقررات التي تم تدريسها في هذا التقييم يحصل الطلاب على الدرجات المتراكمة من التقييمات السابقة بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية، متابعة الواجبات، الأنشطة، والتقييم الأسبوعي، بالإضافة إلى درجات المواظبة والسلوك.

تسعى الوزارة من خلال هذا النظام إلى توفير بيئة تعليمية متكاملة تعزز من قدرة الطلاب على التحصيل، وتُسهم في تطوير مهاراتهم الأكاديمية.

نظام التقييم الشهري لطلاب صفوف النقل 

التقييم الأسبوعي من خلال بوابة التعليم الإلكتروني

بالإضافة إلى التقييمات الشهرية، توفّر وزارة التربية والتعليم إمكانية الوصول إلى التقييمات الأسبوعية عبر بوابة التعليم الإلكتروني.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى الموقع للحصول على التقييمات الخاصة بجميع المواد الدراسية عبر الرابط المخصص لذلك بوابة التعليم الإلكتروني، من خلال الضغط هنا.
جدير بالذكر ان، المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور.

اقرأ أيضا:
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024
وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط