سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك 22/10/2024 في السوق المحلية

سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك، تشهد سعر كرتونة البيض في السوق المحلية استقرارًا نسبيًا اليوم الثلاثاء 22-10-2024، حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 162 جنيها للطبق، في حين سجل سعر كرتونة البيض الأحمر حوالي 164 جنيها في المزرعة.

 سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

وأوضح عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن الحكومة تسعى لزيادة إنتاج البيض لتلبية احتياجات السوق المحلية وتعزيز صادراته، من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملية في محافظة الفيوم، ونكشف لكم التفاصيل عبر الموجز.

إنتاج مصر من بيض المائدة

وفقًا لتقرير سابق صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن إنتاج مصر من بيض المائدة بلغ 14 مليار بيضة سنويًا. كما يقدر إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن بـ 1.4 مليار طائر، بينما يسجل القطاع الريفي نحو 320 مليون دجاجة.

سعر كرتونة البيض اليوم

أسعار كرتونة البيض للمستهلك

سعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلك وصل إلى 180 جنيها، بينما استقر سعر كرتونة البيض الأبيض عند 178 جنيها. من الجدير بالذكر أن الحكومة نفذت مشروع الدواجن التكاملية بمحافظة الفيوم عام 1983، بتمويل قدره 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بهدف الحفاظ على سلالات الدواجن المحلية.

إجراءات مكافحة إنفلونزا الطيور

أفاد تقرير وزارة الزراعة بأن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) قد وافقت على تسجيل مصر ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، مما يعزز من فرص تصدير الدواجن ومشتقاتها.

عدد منشآت الثروة الداجنة

تتراوح أسعار كرتونة البيض اليوم للجملة بين 162 جنيها للطبق الأبيض و164 جنيها للطبق الأحمر. ويبلغ إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر نحو 38 ألف منشأة، تشمل مزارع دواجن ومصانع أعلاف ومجازر ومنافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

دعم صادرات الدواجن

دعا اتحاد منتجي الدواجن وزارة التجارة والصناعة إلى إدراج صناعة الدواجن ضمن برامج التصدير، مشيرًا إلى ضرورة توفير البيانات اللازمة لذلك. وأكد أن هناك نحو 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور، وتواصل أنشطتها في التصدير.

تلبية احتياجات السوق المحلية

استقرت أسعار كرتونة البيض الأبيض اليوم للمستهلك عند 178 جنيها، مع تأكيد الوزارة أن إنتاج مصر من البيض يكفي لتلبية الاحتياجات المحلية بل يتجاوز الطلب، حيث زاد الإنتاج إلى 13 مليار بيضة سنويًا.

الإستقرار يخيم علي سوق الفراخ.. إليكم أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء

أسعار البيض اليوم الثلاثاء22 أكتوبر 2024..انخفاض ملحوظ في السوق

تم نسخ الرابط