قرار عاجل من المحكمة بشأن قضية سحر مؤمن زكريا المفبرك

قضية مؤمن زكريا
قضية مؤمن زكريا

أثارت قضية السحر المفبرك، التي اقترنت  باسم مؤمن زكريا، لاعب كرة القدم المعروف، الرأى العام خلال الفترة الماضية، حيث تباينت أراء محبي مؤمن زكريا، حول الواقعة، التي أكدت التحقيقات بها أن مؤمن زكريا كان يتعرض لمحاولة نصب من قبل مجموعة من الأشخاص بغرض الابتزاز. 

حبس المتهمين في قضية مؤمن زكريا 

وأصدرت محكمة جنح الخليفة- قبل قليل- حكمها في قضية «سحر مؤمن زكريا المفبرك»، حيث عاقبت المحكمة المتهمين الخمسة بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل، وكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، كما قضت بتغريمهم مبلغ 100 جنيه لكل منهم، وأحالت الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد محمد ناجي شحاتة، رئيس المحكمة، بحضور شريف الجرف، وكيل النيابة، وأمانة سر كرم جبر.

مؤمن زكريا

تحقيقات النيابة في قضية مؤمن زكريا 

كانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهمين الخمسة بالقضية إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بارتكاب الواقعة بأن بثوا الرعب في نفس مؤمن كريا، لاعب الكرة السابق بالنادى الأهلي.

وقال بيان النيابة، في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، إنها تلقت بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تليفزيونى، تفيد بعثوره والمتهمين الأربعة الآخرين على أعمال سحر تخصه في إحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، ما ألقى الرعب في نفسه، وباشرت تحقيقاتها.

أقوال مؤمن زكريا في قضية السحر المفبرك 

وبسؤال الشاكى وذويه أكدوا أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر، ودفنوها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال، وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكى لتلك الجبانة صوروه بقصد استغلال مرضه، وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة هذه الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة، كما أسفر تقرير الفحص الفنى لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة.

اقرأ أيضًا: 

حقيقة ابتزاز مؤمن زكريا في واقعة السحر.. مفاجأة كبرى

آخر التطورات الجديدة بشأن أزمة مؤمن زكريا مع السحر.. المتهم الخامس

تم نسخ الرابط