عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل من جديد.. اقتران الكواكب ينذر بـ«كارثة»

عالم الزلازل الهولندي
عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربيتس

عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل من جديد، اقتران الكواكب ينذر بـ«كارثة» عاد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربيتس لإثارة الجدل بتوقعاته حول حدوث الزلازل والهزات الأرضية في أكثر من دولة حول العالم، والتي كان آخرها تحديثات عن حدوث بعض الهزات بسبب اقتران الكواكب خلال الأيام الجارية، الجدل من جديد واحتمال حدوث زلازل وهزات أرضية في عدة مناطق حول العالم.

يقدم لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل من جديد، اقتران الكواكب ينذر 

تأثير التغيرات الكوكبية على النشاط الزلزالي

وحسب تصريحات عالم الزلازل  الهولندي، التي شاركها عبر قناته الرسمية على يوتيوب، التي تتعلق أحدث توقعات هوجيربيتس بحدوث هزات أرضية ناتجة عن اقتران الكواكب خلال الفترة الحالية، وحسب ما ذكره عبر قناته الرسمية على يوتيوب، فإن توقعاته تستند إلى التغيرات الكوكبية والهندسية بين الكواكب، حيث أوضح أن اقتراب كوكبي المريخ والزهرة بزاوية قائمة، ووجود الأرض بين الزهرة وأورانوس، قد يسهم في زيادة احتمالية حدوث زلازل في مناطق متفرقة حول العالم.

تواريخ محددة لزيادة النشاط الزلزالي

حدد عالم الزلازل الهولندي تواريخ معينة لزيادة النشاط الزلزالي، وأكد عالم الزلزال الهولندي، أن الأيام التي تتأثر بها الأرض بسبب اقتران الكواكب، بدأت  منذ فترة في 14 أكتوبر وتستمر حتى 22 من نفس الشهر، ويعود ذلك إلى التغيرات الهندسية المستمرة في النظام الفلكي.

مدى قوة الزلازل المتوقعة

توقع هوجيربيتس أن تتراوح قوة الزلازل المتوقعة بين 5.5 و7 درجات على مقياس ريختر، مما يشير إلى احتمال وقوع  قد يتسبب في حدوث هزات أرضية وزلازل خلال الأيام المقبلة. 

زلازل تضرب تركيا وإثيوبيا

في سياق متصل، أفادت وكالة رويترز بحدوث زلزال بقوة 4.7 درجات في ولاية سيواس التركية، بينما شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا زلزالًا بقوة 4.9 درجات في شمال شرق منطقة إيواش، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

اقرأ أيضاَ:

غدا.. معهد الفلك يفتح أبوابه للجمهور لمتابعة ظاهرة اقتران القمر مع المريخ

”القومي للبحوث الفلكية”: اقتران القمر وزحل فى سماء القاهرة بعد قليل

تم نسخ الرابط