موعد مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري للموسم الجديد

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تبحث جماهير كرة القدم، عن موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في الدوري المصري لموسم 2024-2025، بعدما أعلنت رابطة الأندية المصرية، عن مواعيد مباريات الدوري المصري 2024-25 حتى نهاية الدورالأول مع تحديد المواقيت والملاعب. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

وجاء موعد مباراة الأهلي والزمالك، يوم السبت الموافق 22-2-2025ـ في الساعة 8 مساءً، علي استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري.

أهلي وزمالك

نظام جديد من بطولة الدوري المصري موسم 2025

يطبق نظام جديد فى الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025، والتي يحمل لقبها النادي الأهلي، بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام المقبل على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتقام بطولة الدوري من دور واحد فقط، دون نظام الذَّهاب والإياب، على أن تلعب الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 على اللقب، بينما تنافس الفرق التسع الأخرى على الهبوط، حيث يهبط فريقان في نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الممتاز.

ويخوض كل فريق حوالي 25 مباراة بدلًا من 34، وهو ما سيساعد بطبيعة الحالة على إنهاء المسابقة فى توقيت مناسب، على غرار جميع الدوريات العالمية والعربية في جميع أنحاء العالم مطلع الصيف المقبل.

وكانت الرابطة قد تعاقدت منذ شهر تقريبًا مع شركة ألمانية كبيرة لوضع جدول منتظم لبطولة الدوري، حتى يتم تجنب الأزمات الكبيرة التي شهدتها المواسم الماضية، من تأجيل المباريات وعدم انتظام المواعيد، وكذلك الخروج من نفق تلاحم المواسم المظلم، الذي تُعاني منه كرة القدم المصرية منذ عدة سنوات.

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، أكد خلال وقائع المؤتمر الصحفي المقام حاليًا: “من المقرر أن ينتهي الموسم بالنسبة للدوري الممتاز في 30 مايو المقبل، بينما ينتهي كأس الرابطة في 10 يونيو المقبل، وهو من أهم الخطوات في الموسم المزدحم بالبطولات ولعل أبرزها بطولة إفريقيا وتصفيات كأس العالم، وبطولة كأس العالم خلال الموسمين الجاريين”.

وأضاف: “الموسم سينطلق في 30 أكتوبر الجاري واعتقد اللعيبة هتكون خدت راحتها ، والأندية قدرت تجهز نفسها، والنظام الموجود هيخلي المنافسة عالية جدًا من أولى الجولات”.

إقرأ أيضًا:

جوزيه يتفوق على كولر.. المدربون الأكثر حصولاً على كأس السوبر المصري

الزمالك يتأهل لنهائي كأس السوبر بالفوز علي بيراميدز 5-4 بضربات الترجيح

تم نسخ الرابط