بعد عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة.. إزاي تحدث بطاقتك؟

عودة تفعيل البطاقات
عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة

عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، عقب القرار الي أعلن عنه وزير التموين الدكتور شريف فاروق بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة.

وفي هذا الصدد، كشفت الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتعاون مع نظيرتها التموين والتجارة الداخلية، عن عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة وهي مفاجأة سارة لـ أصحاب البطاقات التموينية المتوقفة اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024.

عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة

الموجز يتناول عبر التقرير التالي تفاصيل عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة، الذي يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة المواطنين والاهتمام باحتياجاتهم الأساسية، وسعى الحكومة الدائم لتقديم الخدمات بأعلى جودة، بما يضمن تلبية تطلعات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

ومن المقرر أن يتم عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، ويأتي ذلك بعد توقفها مؤقتًا خلال شهر أكتوبر الجاري.

كما يعتبر قرار عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة بمثابة خطوة حيوية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ومن خلال اتباع الخطوات الصحيحة وتحديث البيانات، يمكن للمواطنين استعادة خدمات البطاقة التموينية بسهولة والتمتع بالدعم الذي تقدمه الحكومة. 

استمرار إيقاف الدعم عن السارقي

من ناحيته، شدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين على استمرار إيقاف الدعم عن السارقي ومن تحرر لهم محاضر سرقة التيار الكهربائي، تنفيذًا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء، وذلك لضمان توزيع الدعم بعدالة وحماية موارد الدولة، إذ أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا، لضمان عدم تعطل أي خدمة تموينية مستحقة.

عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة

كما نوه بأن هدف الوزارة وشغلها الشاغل هو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، فنحن ملتزمون بتطوير الخدمات التموينية بما يساهم في تعزيز ثقة المواطن في الدولة.    

علمًا بأنه قد تستغرق عملية عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة بضعة أيام إلى عدة أسابيع حسب عدد الطلبات وحجم البيانات المطلوب مراجعتها، وسيتم إعلام المواطن بقبول طلب إعادة التفعيل عبر الرسائل النصية أو من خلال التواصل مع مكتب التموين. 

وإليكم خطوات تحديث البيانات عبر منصة دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية وهي كالتالي:

خطوات تحديث البيانات عبر منصة دعم مصر

  1. الدخول إلى موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية
  2. اختيار "تحديث البيانات" أو "تقديم تظلم".
  3. إدخال الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.
  4. مراجعة البيانات وتحديث المعلومات المطلوبة مثل إضافة المواليد أو حذف أفراد غير مستحقين.
  5. تقديم الطلب وانتظار مراجعة البيانات من قبل الوزارة.

وتعمل وزارة التموين بشكل مستمر على تحسين خدمات البطاقات التموينية من خلال:

  • الرقمنة، إذ أن تحويل العديد من الإجراءات إلى منصات رقمية لتسهيل الوصول إلى الخدمة دون الحاجة إلى التوجه لمكاتب التموين.
  • التوسيع في قاعدة البيانات، فالتحقق من صحة البيانات باستمرار لضمان توجيه الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.
  • زيادة الوعي، خاصة أن إطلاق حملات توعية لتعليم المواطنين كيفية تحديث بياناتهم وتجنب توقف البطاقات.

إقرأ أيضًا:

100 جنيه زيادة على دعم بطاقات التموين قبل شهر رمضان 2024 

تعرف على أماكن تحديث بيانات البطاقات التموينية

تم نسخ الرابط