وزارة التموين تعلن إعادة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

بطاقه التموين
بطاقه التموين

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إعادة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء اعتبارًا من الأول من نوفمبر 2024، بعد أن توقفت مؤقتًا خلال شهر أكتوبر الحالي، ويأتي هذا القرار ضمن جهود الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

وتكشف الموجز اهم قرارت وزير التموين في التقرير التالي 

اهم قرارت وزير التموين 

أكد الدكتور شريف فاروق أن هذا القرار يعكس حرص الوزارة على تقديم خدمات تموينية بجودة عالية، موضحًا أن الوزارة تسعى دائمًا لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتلبية تطلعاتهم. وأضاف أن الوزارة تلتزم بتقديم الدعم لمستحقيه، في حين يستمر إيقاف الدعم عن المواطنين الذين صدر بحقهم محاضر سرقة التيار الكهربائي، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وذلك لضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة.

تحسين جودة الخدمات التموينية وحل شكاوى المواطنين

أشار وزير التموين إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشاكل المواطنين وتسعى لحلها بسرعة، بهدف تحسين جودة الخدمات التموينية، وأكد قائلاً: "هدفنا هو تطوير الخدمات التموينية لتعزيز ثقة المواطن في الدولة،" وأوضح أن الوزارة ملتزمة بتوفير الخدمات بشكل فعال دون تعطل أي حقوق تموينية مستحقة للمواطنين.

حق أصحاب المخابز البلدية في رفض الدقيق غير المطابق للمواصفات

من جانب آخر، أكدت وزارة التموين أن لأصحاب المخابز البلدية المدعمة الحق في رفض استلام كمية الدقيق إذا لم تكن مطابقة للمواصفات القياسية،ويجب إخطار الإدارة التموينية المختصة بأخذ عينات من الدقيق للتحقق من مخالفته للمواصفات، كما شددت الوزارة على ضرورة استبدال الدقيق الذي تم إنتاجه وثبت بيعه بماكينات صرف الخبز في المخبز، مع تسجيل أي مخالفات تم تحريرها ضد المخبز في سجل الزيارات الخاص به.

وأوضحت الوزارة أن صاحب المخبز ملزم بالالتزام بأي نظام تضعه الوزارة فيما يتعلق بتوزيع الخبز واستخدام الدقيق المنصرف لإنتاج الخبز وفقًا للمواصفات المعتمدة من وزارة التموين،كما شددت على ضرورة وجود سجل زيارات داخل المخبز يكون مرقمًا ومعتمدًا من الجهة الإدارية المختصة.

تعزيز المخزون الاستراتيجي من زيت الطعام

في سياق آخر، أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين عن التعاقد على شراء 50 ألف طن من زيت عباد الشمس الخام المستورد، مما يرفع مخزون الزيت التمويني الاستراتيجي ليكفي لمدة تصل إلى 7 أشهر ونصف. يأتي هذا التعاقد في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع الأساسية لضمان استقرار الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

إقرأ ايضاً 

وزير التموين يوجه بتكثيف الرقابة على المنشآت التموينية والتجارية في جميع المحافظات
 

26 نوع.. قائمة أسعار السلع التموينية والسلع المحذوفة
 

تم نسخ الرابط