وزير التموين يوجه بتكثيف الرقابة على المنشآت التموينية والتجارية في جميع المحافظات

وزير التموين
وزير التموين

 في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية وتوجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، بتشديد الرقابة على المنشآت والأنشطة التموينية والتجارية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري وتقليد العلامات التجارية، شدد وزير التموين على ضرورة تكثيف الجهود الميدانية والرقابية في مختلف المحافظات، ويستعرض الموجز تفاصيل الخبر. 

جهود مديرية تموين الجيزة في مكافحة الغش التجاري

استجابة لتلك التوجيهات، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة بشن حملة مكبرة لمداهمة موقع يتم فيه التلاعب والغش في زيوت السيارات،جاءت هذه الحملة بناءً على معلومات وردت إلى مديرية التموين تفيد بوجود نشاط مشبوه في قرية أبو صير، مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، حيث يتم تقليد ماركات مشهورة من زيوت السيارات وإعادة تعبئتها.

تفاصيل المداهمة

تشكلت الحملة برئاسة السيد بلاس، مدير مديرية تموين الجيزة، وتمت مداهمة الموقع الذي تبين أنه مبنى مكون من ثلاثة أدوار، الدور الثالث كان مخصصًا لتعبئة الزيوت، ويحتوي على خط تعبئة وخزانات للزيت السائب، بالإضافة إلى مخزن يحتوي على جراكن فارغة مقلدة لماركات مشهورة، أما الدور الثاني والأرضي فقد كانا مخصصين لتخزين المنتج النهائي من زيوت السيارات المعبأة في جراكن تحمل أسماء ماركات معروفة.

ضبط كميات كبيرة من الزيوت المقلدة

خلال التفتيش، تم ضبط كميات كبيرة من الزيوت المغشوشة. تم التحفظ على 14.5 طن من الزيت السائب المخزن في خزانات بلاستيكية، بالإضافة إلى 1600 جركن معبأ تحمل أسماء ماركات مختلفة، بوزن إجمالي 21.5 طن، بذلك تكون الكمية الإجمالية المضبوطة من الزيوت المقلدة والمعاد تدويرها 36 طن، كما تم التحفظ على خط الإنتاج، والآلات المستخدمة في التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى 2500 جركن فارغ من ماركات متنوعة.

الإجراءات القانونية

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتمت إحالة الملف إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المتورطين في هذه العملية. تُعد هذه الحملة جزءًا من جهود الوزارة المستمرة لمكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك.

الحملة التموينية والرقابية

جدير بالذكر أن الحملة التموينية والرقابية كانت برفقة عدد من المسؤولين من مديرية التموين بالجيزة، منهم ياسر حنفي، مدير عام التجارة، وأحمد عثمان، ومحمد إسماعيل، وسلطان النجار، وأحمد عبد الونيس، والذين بذلوا جهودًا كبيرة لضبط هذه المخالفات وضمان حماية حقوق المستهلكين في المحافظة.

اقرأ أيضاً 

أحدث أسعار السلع الغذائية الأساسية والتموينية اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 في مصر
 

خطوات تفعيل بطاقة التموين عبر منصة مصر الرقمية
 

تم نسخ الرابط