أحمد أبو الغيط في زيارة إلى لبنان لبحث الأوضاع السياسية والإنسانية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

يعتزم السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، زيارة العاصمة اللبنانية بيروت غدًا الاثنين، في زيارة تستغرق يومًا واحدًا، حيث سيجري مشاورات مع القيادات اللبنانية.

وصرح السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد للجامعة، أن الزيارة تأتي في إطار متابعة الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة، ويرصد الموجز التفاصيل.

 

أهداف الزيارة.. تشاور حول العدوان الإسرائيلي

تهدف زيارة أبو الغيط إلى التشاور مع المسؤولين اللبنانيين حول السبل الممكنة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.

وتأتي هذه الخطوة بهدف الوصول إلى تفاهمات مشتركة تساعد في الحد من التصعيد، وتعزز استقرار البلاد في ظل الظروف الأمنية المتوترة.

معالجة الشغور الرئاسي كأولوية أساسية

من بين المحاور الرئيسية التي سيناقشها أبو الغيط في زيارته، ملف الشغور الرئاسي الذي أصبح يشكل تحديًا ملحًا لاستكمال البنية الدستورية في لبنان.

ويعتبر هذا الملف ذو أهمية قصوى، إذ إن الوصول إلى توافق حوله سيكون له تأثير كبير على قدرة البلاد على مواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها.

دعم الوضع الإنساني والإغاثي في لبنان

ستتضمن الزيارة أيضًا مناقشة الأوضاع الإنسانية، حيث يسعى أبو الغيط إلى الاطلاع على الموقف اللبناني بشأن احتياجات النازحين نتيجة العدوان الإسرائيلي.

وتأتي هذه المحادثات في ضوء الاستعدادات لعقد اجتماع دولي في باريس يوم 24 من الشهر الجاري، والذي ستشارك فيه الجامعة العربية، بهدف بحث الدعم الدولي للبنان.

تسعى الزيارة إلى تعزيز الجهود المشتركة بين الدول العربية ولبنان لمواجهة التحديات الراهنة والتخفيف من تداعيات الأزمات السياسية والإنسانية المتعاقبة.

اقرأ أيضًا: أحمد أبو الغيط يكشف أسباب عدم خوض العرب حربًا ضد إسرائيل من أجل فلسطين

أبو الغيط يكشف مخطط التهجير.. لماذا تستمر إسرائيل في حربها على شمال غزة؟

أبو الغيط يُحذر من تداعيات الغارات الإسرائيلية على لبنان: تهديد خطير للاستقرار الإقليمي

أبو الغيط يطالب الدول المانحة بالتبرع بشكل مستمر للأونروا لدعم الفلسطينيين

تم نسخ الرابط