‎اليوم الأحد 20-10-2024.. تعرف على تفاصيل حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الأحد 20-10-2024، اختلافات واضحة في درجات الحرارة حيث سيكون الطقس مائلًا للحرارة على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى بينما سيكون حارًا على جنوب البلاد خلال ساعات النهار في الليل، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا في بداية الليل ويميل إلى البرودة في الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر ونكشف لكم التفاصيل عبر موقع “الموجز” خلال السطور التالية تفاصيل الطقس اليوم.
 

حالة الطقس اليوم الأحد 


‎تفاصيل حالة الطقس اليوم.. درجات الحرارة اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024

فيما يتعلق بدرجات الحرارة اليوم الأحد، تشهد القاهرة الكبرى درجات حرارة معتدلة نسبيًا، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 29 درجة مئوية، بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية، أما مدينة الإسكندرية، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 28 درجة، والصغرى إلى 20 درجة مئوية.

وفي مناطق أخرى مثل مرسى مطروح، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية، مما يعكس طقسًا مريحًا خلال النهار ومائلًا للبرودة في الليل.

أما في المناطق الجنوبية مثل سوهاج، فترتفع درجات الحرارة لتسجل العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 19 درجة. في حين تشهد مدينتا قنا وأسوان طقسًا حارًا نهارًا، حيث تصل العظمى إلى 35 درجة مئوية في كلا المدينتين، بينما تسجل قنا الصغرى 21 درجة وأسوان الصغرى 22 درجة مئوية.

 

‎كيف اعرف درجة الحرارة الطقس

  • لمعرفة درجة حرارة الطقس، يمكنك استخدام الطرق التالية:
  • تطبيقات الطقس مثل "الطقس" أو "AccuWeather" على هاتفك.
  • مواقع الإنترنت مثل "Weather.com" أو "Meteo" للبحث عن حالة الطقس.
  • الأخبار القنوات الإخبارية تقدم تقارير يومية عن الطقس.
  • الأجهزة المحلية يمكنك استخدام الثيرمومتر لقياس درجة الحرارة بنفسك.

شبورة مائية وتأثيرها على حركة المرور

كما أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن تظهر شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى خاصة على الطرق الزراعية والسريعة التي تقترب من المسطحات المائية هذه الشبورة قد تؤثر على حركة المرور في عدة مناطق، منها القاهرة الكبرى الوجه البحري السواحل الشمالية ومدن القناة لذلك ينصح السائقون بتوخي الحذر أثناء القيادة في هذه الأوقات لتفادي أي حوادث قد تنجم عن انخفاض مستوى الرؤية.

 

هنلبس شتوي.. تحذيرات الأرصاد الجوية من حالة الطقس

أجواء خارجية معتدلة تسيطر على الطقس في مصر

تم نسخ الرابط