هنلبس شتوي أمتي؟.. توقعات الطقس ليوم الأحد 20 أكتوبر 2024

الطقس
الطقس

حالة الطقس.. توقعت  هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الأحد 20 أكتوبر 2024، طقسا متباينا بين المناطق المختلفة في مصر، مع درجات حرارة تتراوح بين الاعتدال في الشمال وارتفاعها نحو الجنوب،حيث يكون الطقس مائلًا للحرارة في شمال البلاد وصولاً إلى القاهرة الكبرى، في حين يصبح حارًا في مناطق جنوب البلاد، وتكشف الموجز الظواهر الجوية لطقس اليوم الأحد 20-10-2024

طقس مائل للحرارة نهاراً 

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد، سيكون الطقس مائلًا للحرارة على المناطق الشمالية من البلاد حتى العاصمة القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار، ومع تقدم اليوم نحو الليل، يتوقع أن يصبح الطقس معتدلًا في أول الليل، مائلًا للبرودة في الساعات المتأخرة منه وفي الصباح الباكر، مما يبرز الحاجة إلى ارتداء ملابس أكثر دفئًا خصوصًا في المناطق الشمالية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أن هناك فرصًا لتشكل شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك التي تكون قريبة من المسطحات المائية.

 

تحذيرات للسائقين بسبب الشبورة المائية

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الشبورة المائية التي قد تظهر صباح غدًا الأحد ستؤثر على الرؤية الأفقية، مما يشكل خطرًا على حركة المرور،و لذلك ينصح السائقون بضرورة توخي الحذر، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، مناطق الوجه البحري، السواحل الشمالية، ومدن القناة.

من المهم للسائقين خلال هذه الفترة الانتباه للتغيرات المناخية المبكرة وضبط سرعات القيادة لتجنب أي حوادث محتملة نتيجة ضعف الرؤية.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 20 أكتوبر 2024

فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد، تشهد القاهرة الكبرى درجات حرارة معتدلة نسبيًا، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 29 درجة مئوية، بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية، أما مدينة الإسكندرية، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 28 درجة، والصغرى إلى 20 درجة مئوية.

وفي مناطق أخرى مثل مرسى مطروح، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية، مما يعكس طقسًا مريحًا خلال النهار ومائلًا للبرودة في الليل.

أما في المناطق الجنوبية مثل سوهاج، فترتفع درجات الحرارة لتسجل العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 19 درجة. في حين تشهد مدينتا قنا وأسوان طقسًا حارًا نهارًا، حيث تصل العظمى إلى 35 درجة مئوية في كلا المدينتين، بينما تسجل قنا الصغرى 21 درجة وأسوان الصغرى 22 درجة مئوية.

نصائح لمواجهة الطقس المتغير

نظرًا للتباين في درجات الحرارة بين النهار والليل، يُنصح السكان بارتداء ملابس خفيفة خلال ساعات النهار في مناطق الشمال، مع ضرورة استخدام ملابس دافئة في الليل، خاصة في الصباح الباكر.
ومن المهم تجنب التعرض المباشر للشمس في المناطق الجنوبية الحارة مثل قنا وأسوان خلال ساعات الظهيرة، ويفضل البقاء في أماكن مظللة للحفاظ على سلامة الجسم من الإجهاد الحراري.

إقرأ أيضاً 

أمريكا تواجه احتمالات مرعبة.. العاصفة نادين تهديد جديد تنتظره فلوريدا
 

انتقام إلهي أم رحمة؟.. إعصار ميلتون يثير الجدل في السوشيال ميديا
 

تم نسخ الرابط