حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات وتحذيرات واستعدادات التقلبات الجوية

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

طقس اليوم.. شهدت طقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، مجموعة من الظواهر الجوية المؤثرة التي طالت العديد من المحافظات، واستعدت غرف العمليات، وخاصة في السواحل الشمالية، لمواجهة أي طوارئ قد تنجم عن تلك الظروف, تزامنًا مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية احتمالية سقوط أمطار على عدد من المدن، بالتزامن مع الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس اليوم تستمر في انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف في معظم المناطق, وسادت أجواء معتدلة خلال الصباح الباكر، بينما ازدادت الحرارة نهارًا لتصبح حارة على أغلب الأنحاء، ثم تتحول إلى معتدلة ليلاً.

الظواهر الجوية المؤثرة اليوم

أثرت 4 ظواهر جوية على المحافظات اليوم، وظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الصباح في شمال البلاد، مما ساهم في تلطيف الأجواء, ونشطت حركة الرياح في السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

وتوجد الشبورة المائية الخفيفة على الطرق في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم

درجات الحرارة اليوم

تستعرض جريدة “الموجز” درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض المحافظات المتوقعة اليوم,وجاءت كما يلي:

  • القاهرة الكبرى: العظمى 30، الصغرى 22.
  • الوجه البحري: العظمى 29، الصغرى 21.
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 27، الصغرى 23.
  • السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 29، الصغرى 23.
  • جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 33، الصغرى 26.
  • شمال الصعيد: العظمى 31، الصغرى 20.
  • جنوب الصعيد: العظمى 35، الصغرى 24.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

تتوقع الأرصاد الجوية استمرار حالة الطقس المماثلة خلال الأيام القادمة، مع احتمال ظهور الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح، وسحب منخفضة ومتوسطة في شمال البلاد, ومن المتوقع أن تنشط الرياح أحيانًا في بعض المناطق، مما يزيد من شعور المواطنين بالبرودة النسبية في الساعات المسائية.

حالة الطقس اليوم

الاستعداد لمواجهة الطوارئ

تواصل غرف العمليات في السواحل الشمالية الاستعداد لمواجهة أي طوارئ  تحدث نتيجة سقوط الأمطار أو نشاط الرياح، مع تنبيهات للسائقين بضرورة توخي الحذر بسبب الشبورة المائية على الطرق خلال ساعات الصباح الباكر.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس غدا الأربعاء 2-10-2024.. أجواء خريفية وأمطار خفيفة

حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 1-10-2024

تم نسخ الرابط