قناة ال mbc تغضب حركة حماس

إلغاء رخصة قناة MBC العراق بسبب التطاول على قادة المقاومة..ويريدون الإعتذار

إلغاء رخصة قناة mbc
إلغاء رخصة قناة mbc العراق

كشف مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم السبت، عن إلغاء رخصة عمل قناة MBC في العراق، بـ"التطاول على قادة المقاومة"، لذا سيوضح لكم الموجز تفاصيل هذا الموضوع بالكامل في السطور التالية.

حيث أعلنت الهيئة في بيان، نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، قائلة إن "قناة MBC الفضائية انتهكت لوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال، الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب"، ذلك بحسب البيان.

قناة ال mbc تغضب حركة حماس ما السبب ؟

وشدد المجلس مؤكداً على أن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وإيقاف القناة عن العمل في العراق، موجهة الجهاز التنفيذي في الهيئة الى إلغاء رخصة العمل الخاصة بها.

وأوضح المجلس قائلاً: إن "قراره يأتي انطلاقا من واجبنا الموكل إلينا بموجب القوانين والتشريعات في تنظيم قطاع الإعلام ومنع التجاوزات وردع المخالفين للقيم الوطنية والآداب العامة".

غضب حركة حماس من ال MBC

حيث بثت القناة تقريراً أمس  بعنوان "ألفية التخلص من الإرهابيين"، و أشارت به إلي قادة تنظيمات مثل القاعدة وداعش، قادة في حركة حماس مثل يحيى السنوار وإسماعيل هنية وصالح العاروري، وقادة في حزب الله ومنهم حسن نصر الله وفؤاد شكر، اللذين اغتالتهما إسرائيل مؤخراً، وأيضاً قادة آخرين، بينهم حوثيين.

وغضبت حركة حماس من تقرير قناة MBC السعودية، أمس الجمعة، وشددت على أن "هذا التقرير ظلامي ويحرض ضد الحركة وقيادتها".

وعلقت "حماس" على هذا التقرير في بيان عبر قناتها على "تلجرام" قائلة: "في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي منذ أكثر من عام، تطل علينا قناة ناطقة بالعربية تدعى MBC ببثها تقريراً ظلاميا وتحريضيا ضد الحركة وقادتها، ولتصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب، وذلك في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها".

وأكدت الحركة على أنها تستهجن هذا التقرير وبشدة وتابعت حديثها معلقة: "الذي لا يخرج إلا عن صحافة صفراء وطابور خامس"، وطالبت إدارة القناة "بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها في أسرع وقت، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها فقط حيث إهانة الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى، وأيضاً نطالب بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم".

اقرأ أيضاً: 

كواليس درامية..اللحظات الأخيرة قبل اغتيال يحيى السنوار

مقتنيات يحيى السنوار بعد اغتياله..أذكار نبوية وسلاح كلاشنكوف

تم نسخ الرابط