تكريم الفنانة جيهان قمري في المهرجان الدولي للتعليم والثقافة

جيهان قمري
جيهان قمري

تشهد الساحة الثقافية والفنية حدثًا مميزًا في أواخر أكتوبر الجاري، حيث سيتم تكريم عدد من الفنانين والشخصيات البارزة في المهرجان الدولي للتعليم والثقافة في دورته الثانية.

وفي مقدمة المكرمين، تأتي الفنانة جيهان قمري، إلى جانب نخبة من الفنانين والمبدعين الذين ساهموا في إثراء المشهد الفني والثقافي، يرصد موقع الموجز أبرز المكرمين وتفاصيل المهرجان 

نخبة من المكرمين في المهرجان

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان عن تكريم عدد من الشخصيات الفنية الكبيرة، من بينهم الفنان القدير محمد التاجي، والفنان محمد محمود، بالإضافة إلى الفنانة ليلى عز العرب والفنانة سهير رجب. 

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لدورهم الكبير في دعم الفنون والثقافة.

تعزيز التعليم والثقافة كركيزة أساسية

وفي كلمة له، أكد الدكتور مروان خالد، مؤسس المهرجان ورئيس مجلس إدارة أكاديمية راست إيليت، على أهمية هذا الحدث. 

وقال: "نحن في لحظة مميزة حيث يجتمع نخبة من القادة والمفكرين والشباب من مختلف الدول لتقديم منصة تتيح للشباب فرصة تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم". 

كما شدد على أن مبادرة "بداية" التي يقودها المهرجان هي أداة لتعزيز الشباب وتمكينهم ليصبحوا قادة المستقبل.

دعم الدولة للشباب

من جانبه، أوضح اللواء أركان حرب الدكتور محمد أنور الهمشري، رئيس الهيئة الاستشارية للأكاديمية، أن هذا المهرجان يمثل خطوة ملموسة نحو دعم الشباب الطموح. 

وأكد على دور الأكاديمية في غرس قيم الولاء والانتماء لدى الشباب وتنمية وعيهم بمخاطر التحديات التي يواجهها المجتمع، بما في ذلك حروب الجيل الرابع.

جسور التواصل بين الثقافات

أعرب اللواء مهندس دفاع جوي حسين كامل، رئيس مدينة الضبعة سابقًا ومدير العلاقات العامة للمهرجان، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الذي يهدف إلى تعزيز جسور التواصل بين الثقافات، مسلطًا الضوء على الدور المحوري للتعليم في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة

جيهان قمري 

الاحتفاء بالثقافة والفنون

كما أكد الدكتور وليد إبراهيم، المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للعلوم والمشرف العام على المهرجان، أن الهدف من هذا الحدث ليس فقط الاحتفال بالتعليم والثقافة، بل أيضًا لتعزيز دور الشباب في بناء مستقبل مشرق. وأشار إلى أن الدورة الأولى للمهرجان كانت تحت رعاية المركز الثقافي الروسي، وتم خلالها تكريم عدد من نجوم الفن والإعلام والثقافة.

المهرجان الدولي للتعليم والثقافة 

في دورته الثانية يعد حدثًا محوريًا يعزز من أهمية التعليم والفنون في بناء المجتمعات، ويقدم فرصة لتكريم رواد الثقافة والفنون الذين تركوا بصمة واضحة في مجالاتهم.

اقرأ أيضًا 
تكريم مجد القاسم وجيهان قمرى وزينة منصور فى مهرجان ”دورة القرن”..اليوم

قصة حب تجمع بين محمد صبحى وجيهان قمرى.. اعرف الحكاية
 

تم نسخ الرابط