تكريم الفنانة نور الكاديكي في المهرجان الدولي للتعليم والثقافة بدورته الثانية

نور الكاديكي
نور الكاديكي

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة عن تكريم الفنانة الليبية نور الكاديكي عن دورها المميز في مسلسل "يوتيرن" وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، والتي ستنطلق في 28 أكتوبر الجاري. 

يأتي هذا التكريم تقديراً لدورها الفني وتأثيرها في المجتمع من خلال أعمالها التي تعكس قيم الإبداع والتميز، يرصد الموجز التفاصيل كاملة حول المهرجان وأبرز أعمال نور الكاديكي.

نور الكاديكي 

المهرجان منصة للتعليم والثقافة

المهرجان الذي يحمل شعار "مبادرة بداية" يمثل منصة أمل للشباب، تجمع نخبة من القادة والمفكرين والشخصيات البارزة من مختلف الدول.

الدكتور مروان خالد، مؤسس المهرجان ورئيس مجلس إدارة أكاديمية راست إيليت، أكد على أهمية هذه المبادرة في تمكين الشباب من تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم، مشيراً إلى أن الدولة تقدم للشباب الأدوات التي يحتاجونها ليكونوا جزءاً فاعلاً في بناء مستقبلهم ومستقبل أوطانهم.

تعزيز التعليم والثقافة كأساس لتطوير المجتمعات

وفي سياق متصل، أشار اللواء أركان حرب الدكتور محمد أنور الهمشري، المدير العام للمهرجان ورئيس الهيئة الاستشارية للأكاديمية، إلى أن هذا الحدث يعكس رؤية مشتركة لتعزيز التعليم والثقافة كأدوات أساسية لتطوير المجتمعات.

وأوضح أن "مبادرة بداية" تشكل دعماً ملموساً للشباب الطموح من خلال تقديم فرص تنمية المهارات وتحقيق الأحلام، مؤكداً أن الأكاديمية تساهم بفعالية في غرس قيم الولاء والانتماء وتنمية الوعي بمخاطر حروب الجيل الرابع.

التواصل بين الثقافات وأهمية التعليم

من جهته، أعرب اللواء مهندس حسين كامل، رئيس مجلس أمناء أكاديمية راست إيليت ومدير العلاقات العامة للمهرجان، عن فخره بالمشاركة في هذا الحدث الدولي، مشيراً إلى أن المهرجان يمثل فرصة فريدة لتعزيز جسور التواصل بين الثقافات وتسليط الضوء على أهمية التعليم ودوره في بناء مستقبل الأجيال القادمة.

رؤية مشتركة نحو المستقبل

أكد الدكتور وليد إبراهيم، المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للعلوم والمشرف العام على المهرجان، على أهمية الدور الذي يلعبه التعليم والثقافة في بناء العقول وتطوير المجتمعات. 

كما أشار إلى أن المهرجان يمثل فرصة للاحتفاء بالشباب وتقديم منصات تدعم الابتكار والإبداع، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الدولة من خلال مبادرات مثل "مبادرة بداية"، التي تفتح أبواب الفرص أمام الشباب لتحقيق طموحاتهم.

مكرمون من الدورة الأولى

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان قد شهدت تكريم عدد من نجوم الفن والإعلام والثقافة، من بينهم الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، المخرج حسام الدين صلاح، والفنان محسن محي الدين، مما يعكس التقدير الكبير الذي يحظى به هذا الحدث في أوساط المجتمع الفني والثقافي.

أخر أعمال نور الكاديكي 

يذكر أن نور الكاديكي تعاقدت على فيلم «المدرسة» بطولة حورية فرغلي. 
 

نور الكاديكي 

وأعربت نور الكاديكى، بأنها سعيدة بهذه المغامرة الفنية لما تتمنى بأن يحقق هذا العمل حين عرضه نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

تدور أحداث فيلم «المدرسة» في إطار من الإثارة والتشويق والرعب النفسى على مخاوف الشخصيات وعدم الإستقرار العاطفي وغيرها.

فيلم«المدرسة» بطولة حورية فرغلى، إيساف، طارق النهرى، أحمد عبدالله محمود، نور الكاديكى، محمود فارس، صبرى عبدالمنعم، محمد حمزة وآخرين ومجموعة من الوجوه الشابة وعلى رأسهم مودى سارى، مايا محمد، ياسمين عبدالحليم، ميدو فايد، غفران ممدوح وغيرهم وهو قصه كل من محمد جمال الحدينى ومحمد حمزة وسيناريو وحوار محمد شعبان،موسيقى تصويرية أنسى الهجرسى وإخراج محمد جمال الحدينى.

اقرأ أيضًا 

نور الكاديكي تخطف الأنظار في فوتوسيشن جديد بالفستان الأبيض

نور الكاديكي راقصة باليه في فيلم”الورشة”
 

تم نسخ الرابط