أسعار الذهب عالميا بالدولار تقفز في الختام

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا بالدولار

أسعار الذهب عالميا بالدولار.. شهد سعر الذهب صعودًا في المعاملات الفورية 1% إلى 2720.05 دولار للأوقية (الأونصة)؛ وارتفع 2.4% حتى الآن هذا الأسبوع، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.8 بالمئة إلى 2730 دولارا للأوقية.

ورغم ذلك يعد المعدن الأصفر واحدًا من أهم المعادن الثمينة في العالم، ويُعتبر ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات الأزمات الاقتصادية وعدم الاستقرار المالي، وتتأثر أسعار الذهب عالميا بالدولار بعدة عوامل اقتصادية وسياسية، مما يجعلها محل اهتمام كبير للمستثمرين والمتابعين في أسواق المال. 

أسعار الذهب عالميا بالدولار

الموجز يسلط الضوء خلال السطور التالية على أسعار الذهب عالميا بالدولار، حيث يتم تسعيره وفقًا لسعر الأوقية (الأونصة) بالدولار الأمريكي، ففي الأوقات التي تشهد عدم استقرار اقتصادي أو سياسي، يزداد الطلب على الذهب كملاذ آمن، مما يؤدي إلى ارتفاع سعره. 

وبما أن الذهب يتم تسعيره عالميًا بالدولار الأمريكي، فإن هناك علاقة عكسية بين قيمة الدولار وأسعار الذهب، فعندما يرتفع الدولار، تقل جاذبية الذهب للمستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى، مما يؤدي إلى انخفاض سعره، وعلى العكس، عندما يضعف الدولار، تزداد الجاذبية له وبالتالي تصعد أسعار الذهب عالميا بالدولار. 

كما يعتبر وسيلة حماية من التضخم، فعندما ترتفع معدلات التضخم، يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب لحماية أموالهم من تآكل القيمة، مما يدفع أسعار الذهب عالميا بالدولار للارتفاع. 

وتسيطر حالة من الارتفاعات الملحوظة على أسواق الذهب العالمية خلال الفترات الماضية  نتيجة الأحداث الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني منذ أكثر من 12 شهرًا متتاليًا، حيث سجلت أسعار الذهب بالمصنعية ارتفاعًا كبيرًا خلال تلك الفترات، خاصة وأن الذهب عيار 21 هو الأكثر انتشارًا وشيوعًا.

ومن المنتظر أيضًا أن تشهد الفترات المقبلة ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الذهب عيار 21، رغم انخفاض عمليات البيع والشراء خلال الفترات الماضية نتيجة للظروف الاقتصادية الراهنة.

أسعار الذهب عالميا بالدولار

وقد كسر سعر الذهب العالمي حاجز 2700 دولار للأوقية (الأونصة)، لأول مرة في التاريخ بنهاية تداولات الأسبوع، مدعوما بتصاعد التوترات في الشرق الأوسط وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية وتوقعات السياسة النقدية المخففة التي دفعت المعدن الأصفر إلى منطقة مجهولة.

وإليكم عبر النقاط التالية وبحسب منصة «اي صاغة»، سعر الذهب اليوم مع ختام التعاملات اليوم السبت الموافق 19-10-2024، عقب ارتفاعها وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم مع ختام التعاملات

أسعار الذهب عالميا بالدولار

سجل أسعار الذهب عالميا بالدولار نحو 2721.89 دولار للبيع ونحو 2721.62 دولار للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل ​​سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4234.25 جنيه للبيع ونحو 4217.25 جنيه للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 22

ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 محليًّا نحو 3881.5 جنيه للبيع ونحو 3865.75 جنيهًا للشراء .

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 محليًّا نحو 3705 جنيهًا للبيع ونحو 3690 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 18 

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 الآن في الأسواق نحو 3175.75 جنيه للبيع ونحو 3162.75 جنيه للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2470 جنيه للبيع ونحو 2460 جنيه للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 29640 جنيهًا.

إقرأ أيضًا:

استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024

أسعار الذهب عالميا بالدولار اليوم الجمعة.. الأونصة تسجل ارتفاعًا مفاجئًا

تم نسخ الرابط