تطبيق واتساب يربح الكثير من وراء رسائلنا.. إليك التفاصيل

يجني واتساب الأرباح
يجني واتساب الأرباح من وراء رسائلنا

حقيقة تطبيق واتساب، بعد وضعك بعض الخطط مع عائلتك والأشجار معهم، وإتمام مشاريع العمل مع زملائك، وحديثك ومزاحك مع بعض الأصدقاء، والثرثرة مع جارتك على العديد من الناس، وكل ذلك عبر شات تطبيق الواتساب، هل فكرت يوماً أن واتساب يربح الكثير على كل رسالة ترسلها، لذا تخيل معي كم ربح على كل هذه الرسائل الخاصة بك اليوم فقط ؟ ولذلك سيقدم لكم الموجز في هذا التقرير كيف يربح واتساب من خلال رسائلك يومياً؟

من الممكن أنني أحتاج إلى تحسين أدائي على تطبيق واتساب، ولكن رسائلي المملة جداً كانت مشفرة افتراضياً، وقمت بإستخدام خوادم الكمبيوتر القوية الخاصة بتطبيق واتساب، وبيانات مختلفة حول العالم.

وعلى الرغم إن عملية تشغيل هذه الخوادم ليست رخيصة، مع ذلك لم أنفق أنا ولا أي من الأشخاص الذين كنت أدردش معهم اليوم أيّ أموال لاستخدامها، وحيث يبلغ عدد مستخدمي هذه المنصة نحو ثلاثة مليارات مستخدم حول العالم.

واتساب وأرباحه من وراء رسائلنا

لذا كيف يجني تطبيق واتساب الأموال من خلال رسائلنا ؟

يعلم معظمنا أن وراء واتساب شركة رئيسية ضخمة، تسمى "ميتا"، وهي المالكة لفيسبوك انستجرام أيضاً.

والحسابات الفردية الشخصية على تطبيق واتساب، مثل حساباتنا، تكون مجانية، لأن واتساب تربح المال بواسطة العملاء والشركات الذين يرغبون في التواصل مع مستخدمين التطبيق مثلنا.

ومن العام الماضي، أصبحت الشركات بإمكانها إنشاء قنوات مجانية على واتساب، لتتمكن من إرسال رسائل ليقرأها ويراها  كل من يختار الاشتراك.

ولكن ما يدفعونه مقابلاً لهذا الأمر مربح بالفعل، وهو الوصول إلى التفاعل مع العملاء الأفراد من خلال التطبيق، سواء عن طريق المحادثة أو التعاملات المالية.

ويعتقد ماثيو هودجسون المؤسس المشارك في شركة المراسلة Element أن نموذج الأعمال المحققة للأرباح، والأكثر شهرة لتطبيقات المراسلة يظل النموذج الرقمي المفضل الدائم، الإعلانات.

أرباح واتساب من الرسائل 

ويتابع قائلاً: "في الأساس، تبيع العديد من منصات المراسلة الإعلانات عن طريق مراقبة ما يفعله الأشخاص، ومن يتحدثون إليه، وتستهدفهم بأفضل الإعلانات".

والفكرة هي أنه إذا كان هناك تشفير وإخفاء هوية في التطبيق أو المنصة، فإن التطبيقات لا تحتاج إلى معرفة المحتوى الفعلي للرسائل التي تتم مشاركتها لمعرفة العديد عن مستخدميها، إذ أن ما تحتاجه فعلاً هو استخدام هذه البيانات لبيع الإعلانات.

ويختم هودجسون بالقول مستكملا "إنها القصة القديمة - إذا كنت المستخدم، ولا تدفع مقابل الخدمة، فالاحتمال الأكبر هو أنك أنت المُنتج".

اقرأ أيضاً: 

حكايته مع سمية الخشاب..نجوم وقعوا في فخ الشيخ صلاح التيجاني على واتساب

عاجل| إيران تعلن مفاجآت جديدة في اغتيال إسماعيل هنية..تطبيق واتساب السبب

تم نسخ الرابط