سعر البنزين في الإمارات اليوم.. بعد زيادة سعر الوقود في مصر

سعر البنزين في الامارات
سعر البنزين في الامارات

سعر البنزين في الامارات.. خفضت دولة الإمارات أسعار الوقود خلال شهر سبتمبر الماضي, بنسبة تتراوح بين 15 و17 فلساً مقارنة بشهر أغسطس, وتستعرض جريدة “الموجز” سعر البنزين في الإمارات.

 

سعر البنزين في الإمارات

حددت لجنة متابعة أسعار الغازولين والديزل سعر وقود الديزل عند 2.78 درهم في سبتمبر، بعد أن كان 2.95 درهم لكل لتر في أغسطس, وانخفض سعر البنزين السوبر "98" إلى 2.90 درهم مقارنة بـ 3.05 درهم لكل لتر.

سجلت أسعار البنزين الخصوصي "95" 2.78 درهم، بعد أن كانت 2.93 درهم، بينما بلغ سعر بنزين "أي بلس" 91 حوالي 2.71 درهم مقارنة بـ 2.86 درهم لكل لتر, وتبنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات سياسة تحرير أسعار الوقود منذ أغسطس 2015، مع مراجعة دورية للأسعار وفقًا للأسعار العالمية.

سعر البنزين في الامارات

أسعار البنزين بعد الزيادة في مصر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر اليوم عن زيادة في أسعار الوقود، إذ ارتفعت أسعار البنزين بجميع أنواعه, وجاءت كالتالي:

  • وصل سعر بنزين 80 أوكتين إلى 13.75 جنيه للتر، بدلًا من 12.25 جنيه، مما يمثل زيادة بمقدار 1.5 جنيه.
  • ارتفع سعر بنزين 92 أوكتين إلى 15.25 جنيه للتر، بينما بلغ سعر بنزين 95 أوكتين 17 جنيهًا بدلاً من 15 جنيهًا.

أوضحت الوزارة أن الأسعار الجديدة دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، وذلك وفقًا للدستور المصري والمرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 بشأن التسعير الجبري.

تأثير السوق والسياسات

تأثرت أسعار الوقود في كلا البلدين بسياسات تسعير مختلفة, بينما اعتمدت الإمارات سياسة تحرير الأسعار وتحديدها وفقًا للأسعار العالمية، اتبعت مصر نموذجًا أكثر رقابة من خلال تعديل الأسعار وفقًا للقرارات الحكومية. 

أسباب الزيادة في أسعار الوقود

أشارت وزارة البترول إلى أن هذه الزيادات تأتي في إطار السياسة الحكومية التي تهدف إلى تحقيق توازن بين تكاليف الإنتاج وأسعار البيع، إضافة إلى مواجهة ارتفاع أسعار النفط العالمية. وتأتي هذه التعديلات بعد مراجعة ربع سنوية للأسعار من قبل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي تدرس أوضاع السوق العالمي والمحلي.

اقرأ أيضًا: أسعار البنزين والسولار اليوم السبت.. بنزين 92 بكام
السعر الحقيقي 300 جنيه..الحكومة تخفف من أعباء المواطن وسر ارتفاع أنبوبة البوتجاز

تم نسخ الرابط