تعرف على أسعار البنزين قبل وبعد الزيادة اليوم الجمعة 18-10-2024

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم

أسعار البنزين، قامت  وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم بإعلان زيادة أسعار الوقود اليوم في جمهورية  مصر العربية، بناءً على قرار صدر وفقًا للدستور المصري والمرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح، مع تعديلاته، كما أعلنت الوزارة أن الأسعار الجديدة سيتم العمل بها اليوم   اعتبارًا من الساعة 6 صباح اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، وتستعرض الموجز أسعار البنزين قبل وبعد الزيادة اليوم كما جاء في قرار وزارة البترول والثروة المعدنية 

 

أسعار البنزين قبل وبعد الزيادة

ارتفعت أسعار البنزين بجميع أنواعه، حيث وصل سعر بنزين 80 أوكتين إلى 13.75 جنيه للتر بدلًا من 12.25 جنيه، وهو ما يمثل زيادة بواقع 1.5 جنيه للتر. كما ارتفع سعر بنزين 92 أوكتين إلى 15.25 جنيه للتر بدلًا من 13.75 جنيه، وشملت هذه الأسعار ضريبة القيمة المضافة، أما بالنسبة إلى بنزين 95 أوكتين، فقد شهد زيادة وصلت إلى 17 جنيهًا للتر بدلاً من 15 جنيهًا للتر، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

 

 

ارتفاع سعر الكيروسين

لم يقتصر الأمر على البنزين فقط، حيث تم تعديل سعر الكيروسين ليصل إلى 13.50 جنيه للتر بدلًا من 11.50 جنيه، بزيادة تبلغ 2 جنيه للتر، هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة، ليعكس الزيادة في تكاليف الإنتاج والتوزيع.

 

سعر السولار بعد الزيادة

أيضًا شهد السولار زيادة جديدة حيث تم رفع سعر اللتر إلى 13.50 جنيه، بعد أن كان 11.50 جنيه للتر، هذه الأسعار الجديدة تشمل ضريبة القيمة المضافة وتطبق على كل من شركات إنتاج الكهرباء ومحطات خدمة وتموين السيارات.

أسباب الزيادة في أسعار الوقود

أشارت وزارة البترول إلى أن هذه الزيادات تأتي في إطار السياسة الحكومية التي تهدف إلى تحقيق توازن بين تكاليف الإنتاج وأسعار البيع، إضافة إلى مواجهة ارتفاع أسعار النفط العالمية. وتأتي هذه التعديلات بعد مراجعة ربع سنوية للأسعار من قبل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي تدرس أوضاع السوق العالمي والمحلي.

تأثير الزيادة على المواطن

من المتوقع أن تؤثر هذه الزيادات على أسعار السلع والخدمات الأخرى، نظراً لتأثيرها المباشر على تكلفة النقل والإنتاج، ومع ذلك، تأمل الحكومة أن تكون هذه التعديلات وسيلة للحفاظ على استقرار السوق وضمان استمرارية توفير المنتجات البترولية بجودة عالية.

خطوات الحكومة لمواجهة التأثيرات

أكدت الحكومة أنها ستستمر في مراقبة الأسواق لضمان عدم حدوث أي تضخم غير مبرر في أسعار السلع والخدمات، وستعمل بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان توفر الوقود بجميع أنواعه في المحطات بشكل مستمر.

إقرأ أيضا 

أسعار البنزين والسولار اليوم السبت.. بنزين 92 بكام
السعر الحقيقي 300 جنيه..الحكومة تخفف من أعباء المواطن وسر ارتفاع أنبوبة البوتجاز
 

 

تم نسخ الرابط