آخر أخبار شقق الإسكان الإجتماعي

آخر أخبار شقق الإسكان الإجتماعي من وزارة الاسكان.. أسعار وموعد التقديم

شقق الإسكان الإجتماعي
شقق الإسكان الإجتماعي

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية سابقاً، عن أكبر 3 طروحات، لتلبية رغبة المواطن، في الحصول على شقق متنوعة لأصحاب منخفضي ومتوسطي الدخل وأيضًا الفاخر، وسنرصد في السطور التالية من الموجز تفاصيل عن أكبر 3 طروحات من شقق الإسكان الإجتماعي الفترة الماضية.

تعرف على شقق الإسكان الإجتماعي في المدن الجديدة

وكشفت وزارة الإسكان عن طرح 1645 وحدة سكنية في 8 مدن جديدة وبأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري وبالفعل بدأ الحجز منذ الأحد 29 سبتمبر 2024 من الشهر الماضي عن طريق زيارة أجهزة المدن، وشراء كراسة الشروط التي هي بنحو 500 جنيه، وسداد مقدم جدية الحجز الذي يقترب من 50 ألف جنيه مع المصاريف الإدارية 500 جنيه، ومع العلم أن آخر موعد للتقديم يوم 28 أكتوبر 2024 من الشهر الجاري.

ومن المناطق المتوافر بها شقق الإسكان بين اجتماعي وفاخر هي «العاشر من رمضان، ومدينة المنصورة الجديدة، و6 أكتوبر، والعبور، والصالحية الجديدة، وملوي الجديدة، ورشيد الجديدة، وبرج العرب الجديدة»، وسيتم الإعلان عن موعد القرعة اليدوية العلنية بين المُتقدمين بعد انتهاء فترة الحجز.

إليكم شقق الإسكان الإجتماعي في 15 مدينة جديدة

قدمت وزارة الإسكان شقق الإسكان 2024 في 15 مدينة، مختلفة منها دار مصر، وسكن مصر، وجنة وإسكان متميز، وسيبدأ فتح باب الحجز 27 أكتوبر 2024، وينتهي 26 ديسمبر، والتقديم سيكون عبر موقع مسكن.

وصرحت وزارة الإسكان عن سعر المتر وأنه يتراوح من 8 آلاف جنيه حتى 15 ألف جنيه حسب المنطقة، والحد الأقصى للمقدم 150 ألف جنيه، أما بالنسبة للمناطق المُتوافر بها شقق الإسكان هي: «القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، 6 أكتوبر، المنصورة الجديدة، أكتوبر الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، العبور، السادات، غرب قنا الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر (غرب أسيوط) ودمياط الجديدة».

وسيبدأ الإعلان عن موعد القرعة اليدوية العلنية بين المتقدمين في موعد قادم.

تفاصيل عن أراضي الإسكان الإجتماعي 2024

أتاحت وزارة الإسكان 8521 قطعة من أراضي الإسكان في 20 مدينة للبيع والإيجار، وتتنوع تلك الأراضي بين المتوسط والمتميز والأكثر تميزًا، وسيبدأ الحجز بداية من 7 نوفمبر 2024 حتى 5 يناير 2025، وأيضًا تم طرح كراسة الشروط والأسعار.

وتلك هي المناطق المتاح بها الأراضي «غرب قنا الجديدة، أسيوط الجديدة، السادات، بدر، بني سويف الجديدة، حدائق أكتوبر، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، برج العرب الجديدة، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، الفيوم الجديدة، ناصر الجديدة، أسوان الجديدة، ملوي الجديدة، العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، الشروق، والعبور».

اقرأ أيضاً: 

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي ومتوسطي الدخل

دليل أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مختلف المدن الجديدة 2024

تم نسخ الرابط