هيئة البث الإسرائيلية تعلن اغتيال يحيي السنوار في غزة

يحيي السنوار
يحيي السنوار

اغتيال يحيي السنوار.. أعلنت هيئة البث الإسرائيلية رسميًا، اغتيال يحيى السنوار، قائد حركة حماس في قطاع غزة، وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن تل أبيب أبلغت عدة دول في المنطقة بعملية الاغتيال، ويرصد الموجز التفاصيل.

وجاء هذا الإعلان عبر تدوينة نُشرت على الصفحة الرسمية للإذاعة على منصة "إكس" مساء الخميس، دون تقديم تفاصيل إضافية عن طبيعة الإبلاغ أو أسماء الدول التي تم التواصل معها.

 

تقديرات تؤكد نجاح عملية الاغتيال

وكانت قد نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني قوله إن التقديرات الأولية تشير إلى نجاح عملية اغتيال قائد حركة حماس في غزة، يحيى السنوار.

وبينما لم يصدر تأكيد رسمي حتي الساعات القليلة الماضية، تزايدت الشكوك حول هوية المستهدفين في العملية العسكرية، خاصة مع وجود تقارير تفيد بأن السنوار كان من بينهم.

سهولة مطابقة الحمض النووي للسنوار

ذكرت التقارير أن إسرائيل ستكون قادرة على مطابقة الحمض النووي للجثة المشتبه بها مع الحمض النووي الخاص بالسنوار، نظرًا لأنه كان معتقلًا في السابق لدى تل أبيب، مما يوفر لها العينات اللازمة للتأكد من هويته.

هذه الخطوة تعد جزءًا من الجهود الإسرائيلية للتحقق من تفاصيل العملية التي نُفذت في غزة.

تحقيقات مستمرة بالتعاون مع الشاباك

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يواصل تحقيقاته بالتعاون مع جهاز الشاباك للتأكد من مقتل السنوار خلال نشاط عسكري في غزة.

جاء هذا الإعلان عبر تدوينة جديدة على منصة "إكس" أكدت فيها القوات الإسرائيلية أنها اغتالت ثلاثة من عناصر حماس، دون تحديد هويتهم بشكل نهائي حتى الآن.

اقرأ ايضًا: هجوم حزب الله على حيفا يستهدف رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي

حزب الله يصعّد.. إصابة 100 جندي إسرائيلي في لبنان وحيفا خلال 24 ساعة

تم نسخ الرابط